الرئيسية > اخبار العراق > قطر : ارسلنا رسالة إلى العراق باننا لا نتفق مع تجاهل بعض الفئات ومنهم السنة !

قطر : ارسلنا رسالة إلى العراق باننا لا نتفق مع تجاهل بعض الفئات ومنهم السنة !

اكد رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري حمد بن جاسم، الخميس، ان بلاده لم تقاطع القمة العربية في بغداد لكنها حاولت ارسال رسالة للعراقيين بأنها لا تتفق مع ما يحدث من ‘تجاهل لبعض الفئات في العراق ومنها السنة’، واستبعد قدرة اي دولة على إجهاض التحركات العربية بشأن الازمة السورية.
وقال حمد في تصريحات لقناة الجزيرة، إن ‘قطر لم تقاطع القمة العربية ببغداد، لكنها حاولت إرسال رسالة لأشقائها العراقيين مفادها أن قطر كانت تود أن يكون الحضور أعلى، ولكن لنا بعض الملاحظات سنتحدث فيها عندما نجلس سويا’، مبينا ان ‘قطر لا تتفق مع ما يحدث في العراق من تجاهل لبعض الفئات ومن بينها السنة بطريقة لا تؤدي إلى مصلحة العراق أو العالم العربي بشكل عام’.

واضاف حمد أن ‘قطر تريد من الحكومة العراقية أن تحل هذه الفئوية بطريقة تجمع الشعب العراقي وتعطي كل ذي حق حقه، من خلال حوار بين جميع الأطراف’، مبينا أن ‘بلاده تريد علاقات متميزة مع العراق باعتباره جزءا من المحيط العربي’.
وفي رده على سؤال بشأن موقف قطر من سعي رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي لاجهاض تحركات الجامعة العربية بشان الازمة السورية، اكد رئيس الوزراء القطري بالقول ‘لا توجد دولة عربية تستطيع القيام بهذا الامر لكون قرارات الجامعة تؤخذ بالاجماع’.
وتظهر تصريحات رئيس الوزراء القطري الاسباب وراء التمثيل المنخفض للدوحة في قمة بغداد والتي كانت واضحة بعدم طلب ممثل قطر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية اسامة يوسف القرضاوي الادلاء باي كلمة خلال انعقاد اعمال المؤتمر، اليوم الخميس،على الرغم من تبني قطر لمعظم القرارت التي اتخذتها الجامعة العربية بخصوص القضية السورية.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *