الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > قصف مروحي على احياء سكنية في الرمادي

قصف مروحي على احياء سكنية في الرمادي

5deea89d-6428-4382-a6fc-bc94830a3626

أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن مروحيات الجيش قصفت مناطق سكنية وقرى ريفية شرقي الرمادي ( 100 كم غرب بغداد)، دون معرفة حجم الضحايا البشرية .

وقال المصدر في حديث الى (المدى برس) إن “مروحيتين عسكريتين قصفتا، مساء اليوم، بالصواريخ ونيران مدافعها الرشاشة، مناطق سكنية وقرى ريفية في منطقتي البوبالي وجزيرة الخالدية، شرقي الرمادي ، دون معرفة حجم الضحايا البشرية”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن “سيارات الشرطة والاسعاف الفوري هرعت الى مكان وقوع الصواريخ لنقل الجرحى الى المستشفى مع اخماد الحرائق التي اشتعلت في بعض المناطق التي تم استهدافها”.

يشار الى ان منطقتي جزيرة الخالدية والبوبالي، (20 كم شرقي الرمادي)، تعد من اهم المناطق الزراعية والريفية وتقطنها عشائر البو خليفة والبو عبيد والبو هزيم التي عرفت بمساندة القوات العراقية وملاحقة المطلوبين في السنوات الماضية.

يذكر أن محافظة الأنبار، مركزها مدينة الرمادي،(110 كم غرب العاصمة بغداد)، تشهد عمليات عسكرية واسعة النطاق ضد التنظيمات المسلحة، وتوتراً شديداً على خلفية اعتقال القوات الأمنية النائب عن قائمة متحدون، أحمد العلواني، ومقتل شقيقه، فضلاً عن مقتل ابن شقيق رئيس مجلس إنقاذ الأنبار، حميد الهايس، ونجل محمد الهايس، زعيم تنظيم أبناء العراق، في (الـ28 من كانون الأول 2013 المنصرم).

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *