الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > قرية هندية يزرعون 111 شجرة كلما ولدت أنثى

قرية هندية يزرعون 111 شجرة كلما ولدت أنثى

هنود يزرعون الاشجار

يحتفل القرويون في قرية بيبلانتري في ولاية راجستان جنوبي الهند بتقاليد غريبة، فكلما ولدت أنثى ، تزرع 111 شجرة في القرية، وعلى مدى 9 سنوات تمكن القروين من زراعة أكثر من 250 ألف شجرة من بينها أشجار الليم والمانغو.

ويحرص سكان القرية البالغ عددهم 8 آلاف نسمة على العناية بالأشجار والتأكد من نموها بشكل جيد، وطرحها للثمار مع نمو الفتيات بحسب ما أورد “موقع أوديتي سنترال” للغرائب.

وبدأ هذا التقليد زعيم القرية السابق شيام سوندار باليوال في ذكرى ابنته كيران التي توفيت قبل عدة سنوات، ومنذ ذلك الوقت، دأب القرويون على زراعة الأشجار عند ولادة الإناث، لتتضاعف أعداد الأشجار المثمرة بشكل كبير في الأعوام الأخيرة.

وتقوم لجنة خاصة بتحديد الأسر التي لا تتقبل ولادة الإناث، وتعمل على جمع مبلغ 21 ألف روبية (336 دولار) من أهالي القرية، و10 آلاف روبية (160 دولار) من والد الطفلة، ويتم استثمار هذه الأموال في سندات حكومية لمدة 20 عاماً لضمان مستقبل الطفلة.

وبالإضافة إلى ذلك، تجبر اللجنة والدي الطفلة على التوقيع على شهادة خطية يتعهدان فيها بعدم تزويجها في سن مبكرة، وإرسالها إلى المدرسة بانتظام ورعاية الأشجار المزروعة باسمها.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …