الرئيسية > عالم التقنية > قريباً.. مايكروسوفت” تطلق هواتف “بينك” الذكية

قريباً.. مايكروسوفت” تطلق هواتف “بينك” الذكية

واشنطن: كشفت مصادر إعلامية أن شركة “مايكروسوفت” الأمريكية تعتزم إطلاق نظام تشغيل خاص بالهواتف الذكية يحمل اسم “بينك” على هاتفين “بيور” و”تيرتل” الجديدين يوم الأثنين المقبل.

وأشار موقع “بي سي ورلد” المتخصص في مجال التقنية، إلى أن شركة “دانجر” قامت بتصميم الهاتفين لصالح “مايكروسوفت”، بينما صنعتهما شركة “شارب” المتخصصة في الأجهزة الإلكترونية.

وأضاف الموقع أنه وفقاً لأحدث التسريبات، فإن نظام تشغيل الهاتفين سيماثل نظام تشغيل “ويندوز موبيل 7″، ويركز على إمكانيات دعم الدخول على مواقع التواصل الاجتماعي مثل “تويتر” و”فيس بوك”، حيث تستهدف بهما شباب المستخدمين.

من جانب أخر، ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن الشركة تحتاج إلى دعم مكانتها في قطاع الهواتف المحمولة، حيث تأثرت في السنوات القليلة الماضية من سطوع نُظم تشغيل منافسة، مثل نظامي “آي فون” من شركة “أبل” و”أندرويد” من شركة “جوجل”.

وأوضح تقرير لشركة “كوم سكور” المتخصصة في أبحاث أسواق التقنية، أن نسبة الهواتف التي تعمل بنُظم تشغيل “مايكروسوفت” قد انخفضت من 19.1% في نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي لتصبح 15.1% في فبراير/ شباط الماضي.

وفي المقابل ارتفعت نسبة استخدام نظام “أندرويد” من 9% لتصل إلى 3.8%، بينما ظل نظام “آي فون” على ذات المستوى الذي تراوح بين 25.5% إلى 25.5% عن ذات الفترة.

ومن المتوقع أن تزداد أوضاع “مايكروسوفت” تحسناً خلال الخريف المقبل، حينما تطلق أول هواتفها الخاصة، التي تعمل بنظام تشغيل “ويندوز فون 7” الجديد.

شاهد أيضاً

كيف تشتري من المتاجر الإلكترونية ويصلك المنتج إلى العراق؟

التجارة الإلكترونية، مُصطلح إشتهر في السنوات القليلة الماضية على نطاق واسع في المنطقة العربية، وإرتفعت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *