الرئيسية > عالم التقنية > قريباً .. “أبل” تصلح العطل في جهاز “أي فون 4 “الجديد

قريباً .. “أبل” تصلح العطل في جهاز “أي فون 4 “الجديد

واشنطن: أكدت شركة “أبل” الأمريكية لتقنية المعلومات أن الخلل الفني الذي تم اكتشافه في أحدث إصداراتها من جهاز “آي فون 4” يتسبب في اضعاف قوة استقبال الجهاز لشبكة الهاتف الجوال.

وأشارت الشركة إلى أن الخلل في جهاز “آي فون 4” سيتم إصلاحه خلال أسابيع، وقد اكتشف مستخدمو الجهاز الذي طرح في الأسواق الشهر الماضي أن قوة استقبال الجهاز للشبكة تنخفض بشكل كبير عند الإمساك بالجهاز من ناحية الركن الأسفل للناحية اليسرى.

وتتعلق المشكلة بنظام التغطية في الجهاز الجديد إذ أبلغ بعض المستخدمين عن ضعف إشارات الاتصال عند حمل الجهاز، وصنع غلاف الجهاز من الفولاذ المقاوم للصدأ، والذي يقوم بدور الهوائي في الوقت ذاته.

وأكدت الشركة أن الخلل يتعلق بالكيفية التي يعرض بها مستوى قوة الشبكة على شاشة الجهاز ولا يتعلق بقوة استقبال الجهاز للشبكة بحذ ذاتها.

ويتخوف خبراء في صناعة تقنية المعلومات من أن تكون مشكلة قوة استقبال شبكة الهاتف الجوال أكثر عمقا من عيب شكلي في التصميم الخارجي للجهاز.

ووعدت الشركة بالعمل على إصلاح العيب خلال الأسابيع القليلة الماضية فيما ستقوم باتاحة الفرصة أمام عملائها لإعادة الأجهزة المعيبة واستعادة أموالهم خلال شهر من تاريخ الشراء.

وكانت الشركة قد طرحت جهاز “آي فون 4” الجديد في الأسواق في 24 يونيو الماضي، طبقاً لما ورد بموقع “البي بي سي”.

وأوضحت “أبل” التي تعد أكبر شركة لتقنية المعلومات في العالم من حيث القيمة السوقية أن “آي فون 4” يعد أنجح “منتج تطرحه الشركة في الأسواق في تاريخها، مضيفة أن كل الأجهزة التي تباع في السوق تخسر بعضاً من كفاءة استقبالها لشبكة الهاتف الجوال عند الامساك بها بشكل معين.

وكشفت “أبل” أنها اكتشفت السبب وراء هذا الخلل واصفة أياه بأنه سبب بسيط ومفاجئ، مؤكدة أن الجهاز يظهر قوة الشبكة في الحالات الطبيعية أكثر مما هي عليه في الواقع.

“أبل” تبيع 3 ملايين جهاز “آي باد” في 80 يوماً

كما أعلنت شركة “أبل ماكنتوش” عملاق صناعة الإلكترونيات الأمريكية أمس الثلاثاء أنها باعت ثلاثة ملايين نسخة من جهازها الجديد “آي باد” في غضون ثمانين يوماً من تدشين الحاسب الآلي اللوحي الجديد في السوق الأمريكية.

وأشار ستيف جوبس الرئيس التنفيذي لأبل في بيان “الناس تحب “آي باد” ..إذ أصبح جزء من حياتهم اليومية”. لذا “نبذل قصارى جهدنا ليصل هذا الجهاز السحري لأيدي مزيد من الاشخاص حول العالم ..بما في ذلك سكان تسع دول إضافية الشهر المقبل”، طبقاً لما ورد بصحيفة “الأقتصادية السعودية”.

وقد أضاف مطورو الجهاز ما يزيد على أحد عشر ألف تطبيق جديد وحصري لآي “آي باد” ذلك الجهاز الذي يتوقع أن يتسبب في زيادة الطلب على أجهزة الحاسب الآلي اللوحية التي يتم التحكم فيها من خلال واجهة شاشة اللمس بدلاً من الفأرة التقليدية ولوحة المفاتيح التي تهيمن على أجهزة الحاسب الآلي الشخصية حتى الآن.

يذكر أن “آي باد” يمكنه تنفيذ كل التطبيقات المتاحة لهاتف أبل “آي فون” تقريباً والبالغ عددها 225 ألف تطبيق، وكانت الشركة الأمريكية العملاقة دشنت جهازها في الاسواق العالمية نهاية مايو الماضي، حيث احتشدت صفوف طويلة من العملاء في تسع دول هى أستراليا وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وأسبانيا وسويسرا والمملكة المتحدة- لدى ظهور الجهاز في منافذ البيع.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *