الرئيسية > اخبار العراق > قرار وزير الدفاع الأمريكي بالاستقالة ليس له علاقة بسياسة التعامل ضد التنظيمات المسلحة مع العراق

قرار وزير الدفاع الأمريكي بالاستقالة ليس له علاقة بسياسة التعامل ضد التنظيمات المسلحة مع العراق

صرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) الأدميرال جوني كيربي، اليوم الثلاثاء، إن قرار استقالة وزير الدفاع تشاك هيغل ليس له علاقة بما يدور من اختلافات حول السياسة التي تعتمدها الولايات المتحدة في حربها ضد التنظيمات المسلحة في العراق.
وقال كيربي في مقابلة تلفزيونية لإحدى المحطات العالمية إن “هيغل لم تتم تنحيته بالقوة”، مضيفاً إن “قرار الاستقالة كان قراراً ثنائياً مشتركاً بين الرئيس اوباما وهيغل توصلا اليه عقب سلسلة من المباحثات بينهما”.
وأضاف كيربي، إن “قرار الوزير بالاستقالة ليس له علاقة بسياسة التعامل مع العراق”.
وأشار كيربي، ان “فكرة التوتر بين البيت الأبيض والبنتاغون قد اكتسبت اهتماماً أكثر بين وسائل الإعلام عندما اقترح رئيس هيأة الأركان المشتركة للجيش الأميركي الجنرال مارتن ديمبسي نشر قوات برية أميركية على الأرض إذا اقتضت الضرورة، بالرغم من إصرار الرئيس اوباما بأنه لا يمكن له إن يأمر بذلك”.
هذا وبيّن كيربي، “لم يشهد أحد منا أي تغييرات كبيرة في الستراتيجية، أو بشكل أدق في سياسة عدم زج قوات قتالية على الأرض في العراق”، مؤكداً ” لم يطرأ أي تغيير حتى الآن ولا اعتقد بأن ذلك سيحصل في أي وقت قريب”.
وتابع كيربي، أن “في إحدى المناسبات أشار الرئيس اوباما إلى تنظيم داعش بالعبارة JV أو (Jonior Varsity) وهي كلمة باللهجة الاميركية الدارجة تعني عصابة مبتدئين، فيما رد هيغل بنبرة مخالفة عن التنظيم واصفاً قوة التنظيم بأنها أبعد مما كنا نتصور مما أثار استغراب الحاضرين لهذا التناقض بالوصف بين الرئيس وهيغل”.وزير الدفاع الاميركي يدعو مصر لتحقيق المصالحة

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …