الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > قتلى بانفجار استهدف مصرفا بالعراق

قتلى بانفجار استهدف مصرفا بالعراق

قتل تسعة أشخاص وأصيب 13 آخرون في تفجير استهدف مصرفا في بلدة حديثة الواقعة على بعد نحو 210 كيلومترات شمال غربي العاصمة بغداد.

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2011/1/23/1_1037466_1_34.jpg

وقال مصدر بالشرطة إن الناس كانوا مجتمعين في “بنك الرافدين” الحكومي لاستلام رواتبهم عندما وقع الهجوم الانتحاري، مضيفاً أن ستة من القتلى جنود.

ويعد الانفجار في حديثة أول هجوم كبير في البلدة منذ الخامس من أكتوبر/تشرين الأول 2009 عندما قتل خمسة أشخاص بهجوم انتحاري استهدف جنازة، وفي الثاني من أغسطس/آب من نفس العام قتلت أربعة نسوة وثلاثة أطفال بانفجار سيارة مفخخة.

وكانت حديثة الواقعة في محافظة الأنبار غربي العراق من بين عدة بلدات أصبحت معقلاً لمسلحي القاعدة بعد الغزو الأميركي للعراق عام 2003، لكن العنف انخفض في المحافظة منذ عام 2006 بعد تشكل الصحوات وطرد مسلحي القاعدة.

وشهد العراق أمس عددا من الحوادث أبرزها مقتل شخص وإصابة 13 آخرين عندما انفجرت قنبلتان في تتال سريع قرب منزل طالب سعيدان المدير العام في ديوان الوقف السني في حي الغزالية غربي بغداد، وكان سعيدان ذاته وسبعة جنود من بين المصابين.

كما وقعت عدة حوادث بمناطق مختلفة من العاصمة أسفرت بمجملها عن إصابة تسعة أشخاص بجروح مختلفة.

وتأتي هذه التفجيرات في وقت تشهد فيه بغداد وعدة مدن عراقية مظاهرات بدأت للمطالبة بتحسين الخدمات الأساسية وظروف الحياة المعيشية ومحاسبة المفسدين ثم تصاعدت للمطالبة باستقالة الحكومة العراقية ومحاكمة رئيس الوزراء نوري المالكي.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *