الرئيسية > اخبار العراق > قبل زيارة قطر … بارزاني يبحث الاقتصاد والاستثمار في الامارات

قبل زيارة قطر … بارزاني يبحث الاقتصاد والاستثمار في الامارات

بحث رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني مع المسؤولين في دولة الامارات العربية المتحدة العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين الجانبين، فيما سيتوجه بعدها الى دولة قطر في زيارة رسمية.

وجاء في بيان صادر عن رئاسة حكومة اقليم كوردستان اليوم الثلاثاءان ‘بارزاني التقى والوفد الوزاري المرافق له، امس الاثنين، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم’.

وأضاف البيان ان ‘اللقاء شهد استعراض العلاقات الثنائية بين دولة الامارات وجمهورية العراق من جهة وبين الامارات وأقليم كوردستان من جهة أخرى، لا سيما فيما يتصل بالعلاقات التجارية والثقافية والاستثمارية’.

وأوضح البيان ان ‘ال مكتوم أكد على حرص الامارات على استقرار العراق وتعايش شعبه بكل أطيافه وشرائحه من أجل تحقيق التنمية والرغد المعيشي للمجتمع العراقي’.

وتابع البيان ان ‘الجانبين بحثا مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في العراق ومساعي كافة الأطراف لرأب الصدع في النسيج السياسي العراقي من أجل مصلحة العراق ووحدته’.

وافاد البيان ان ‘رئيس الاقليم مسعود بارزاني قد وصل والوفد المرافق له الى دولة الامارات العربية المتحدة في زيارة يبحث خلالها العديد من المسائل والمحاور المتعلقة بالعلاقات بين الجانبين على المستوى الاقتصادي والاستثماري مع كبار المسؤولين في دولة الامارات’، موضحا ان ‘من المقرر ان يتوجه رئيس اقليم كوردستان الى دولة قطر، بعد انهاء زيارته الى دولة الامارات المتحدة’.

واشارالبيان الى ان ‘الوفد المرافق للرئيس بارزاني يضم كلا من نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان عماد احمد ووزير التخطيط علي سندي و مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الاقليم فلاح مصطفى رئيس هيئة الاستثمار هيرش محرم وعدد من المستشارين’.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *