الرئيسية > شكو ماكو > قاضي أسترالي يطلب من الشرطة الإبطاء عند مطاردة المخالفين!

قاضي أسترالي يطلب من الشرطة الإبطاء عند مطاردة المخالفين!

مطاردة

دعا قاضي التحقيق في ولاية نيوساوث ويلز الاسترالية الشرطة إلى تفادي حوادث القتل الناجمة عن المطاردات التي تجريها ضد المخالفين , مطالبا بوضع حد مدته دقيقتين فقط على جميع الملاحقات السريعة التي تجريها الشرطة بسبب التكاليف البشرية والاجتماعية لهذه المطاردات.

وقال هيو ديلون نائب قاضي التحقيق أن هذه التكلفة أصبحت مرتفعة للغاية من جانب شرطة نيو ساوث ويلز الحالية وذلك عقب حادث قتل كان يمكن تجنبه لشاب يبلغ من العمر21 عاما كان يقود دراجة نارية.

وكان الشاب هاميش راج يسير فوق السرعة المقررة على طريق برنسيز هاي واي في كوجاراه, وبعد أن تمت ملاحقته من جانب ثلاث سيارات شرطة بسرعة تزيد على 150 كم/ساعة, اضطر لعبور منتصف الطريق إلى الناحية الأخرى ليصطدم بسيارة أخرى.

وقد أثار مقتل الطالب الذي كان يدرس في التعليم الفني, أكثر التحقيقات شمولا, والتي أجراها الطب الشرعي, في إجراءات القيادة الآمنة من جانب قوة شرطة نيوساوث ويلز وسياسة الملاحقة فائقة السرعة.

وقال هيو ديلون نائب الطبيب الشرعي العام هذا الأسبوع إنه كان من الممكن تجنب وفاة الشاب راج, وطالب بإصلاح جذري وشامل لنظام الملاحقة بعدما تبين أن مطاردات الشرطة في “نيوساوث ويلز” واحدة من بين السياسات الاقل تقييدا في العالم.

وأشار المسؤول في عدة توصيات, إلى أن ثلث الضحايا هم من المارة الأبرياء وأن التكلفة البشرية والاجتماعية لقوات الشرطة الحالية في نيوساوث ويلز مرتفعة للغاية, داعيا إلى وضع حد أقصى هو دقيقتين للمطاردات السريعة في المناطق الحضرية وخمس دقائق في المناطق الريفية والإقليمية مالم تكن هناك “أسباب قهرية”.

وقال قاضي التحقيقات إن “هاميش راج” مات وهو يقود دراجة نارية, فهو لم يكن مجرما أو عضوا في عصابة خارجة على القانون, مشيرا إلى أن الحكومة أعلنت أنها سوف تتشاور مع شرطة نيو ساوث ويلز بشأن هذه التوصيات وستطرح ردها في وقت لاحق.

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *