الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > قاضية محكمة كندية ترفض السماع لشكوى مسلمة حتى تخلع حجابها

قاضية محكمة كندية ترفض السماع لشكوى مسلمة حتى تخلع حجابها

المحجبة "رانيا العلوك" صاحبة الشكوى (المصدر)
المحجبة “رانيا العلوك” صاحبة الشكوى (المصدر)

تقدمت امرأة مسلمة بشكوى  إلى محكمة كندية ، لتتفاجأ بأن قاضية المحكمة ترفض الاستماع إليها حتى تخلع حجابها ، متحججة بأن المحكمة مكاناً للفصل بين القضايا وليست مكاناً للتعبد أو ممارسة الطقوس الدينية.

وكانت رانيا العلوك قد تقدمت بشكوى أمام القاضية إليانا مارينغو لاستعادة سيارتها التي احتجزتها الشرطة، لكن القاضية رفضت الاستماع إلى شكواها قبل أن تخلع حجابها بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وقالت القاضية في محضر القضية: “القبعات والنظارات الشمسية على سبيل المثال ممنوعة في المحكمة، ولا أرى أن من المناسب السماح بارتداء الحجاب داخل قاعة المحكمة”.

وكانت الشرطة في مقاطعة كيبك قد احتجزت سيارة السيدة العلوك بعدما كان ابنها يقودها وهو يحمل رخصة ملغية، وكان من المقرر أن تبقى السيارة في الحجز لمدة شهر، إلا أن صاحبتها أرادت استردادها في أسرع وقت ممكن من خلال اللجوء إلى المحكمة.

وبعد جلسة الاستماع، قررت القاضية تأجيل النظر في القضية إلى أجل غير مسمى، في حين لم تعلق وزارة العدل في كيبك ولا القاضية على الحادثة.

جذير بالذكر بأن حزب ” كيوبي ” الذي يؤيد استقلال المقاطعة الكندية ، قد حضر ممارسة الطقوس الدينية للموظفين في الاعمال ، فباتت الرموز الدينية محظورة كالحجاب الاسلامي أو القلنسوة اليهودية ، مما اثار الجدل في المقاطعة الكندية التي يتحدث اهلها الفرنسية في خلال الاعوام الاخيرة ، إلا أن هذا الحظر فشل بعد هزيمة الحزب في الانتخابات الخاصة بمجلس المحافظات في العام الماضي.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …