الرئيسية > اخبار العراق > قاسم عطا : من يتحدث عن الاعتقالات العشوائية يحمل اجندة خارجية

قاسم عطا : من يتحدث عن الاعتقالات العشوائية يحمل اجندة خارجية

iraqi-650_416

نفى مدير عمليات جهاز المخابرات الوطني قاسم عطا ، الثلاثاء، حصول اعتقالات عشوائية بدون مذكرات قضائية، فيما اعتبر ان من يتحدث عن الاعتقالات العشوائية يحمل “أجندة خارجية”.

وقال عطا خلال مؤتمر صحافي عقد في إطار التحضير للمؤتمر الدولي الأول لمكافحة الإرهاب في بغداد وحضرته “السومرية نيوز”، ان “جميع الاعتقالات تتم وفق مذكرات صادرة من القضاء العراقي وبشكل رسمي”، نافيا “حصول اعتقالات عشوائية”.

واضاف عطا ان “من يتحدث عن الاعتقالات العشوائية فهو يحمل اجندة”، مشيرا الى ان “هناك بعض الجهات تروج لموضوع الاعتقالات العشوائية”.

واكد عطا أن “من حق القوات الامنية اعتقال اي شخص يتم رصده بالجرم المشهود”، لافتا الى ان “حالات الاشتباه ممكنة وتستغرق يوما أو يومين ويطلق سراحه بعد ذلك”.

وكشف وزير الخارجية هوشيار زيباري، الخميس (20 شباط 2014)، أن العراق يرتب لعقد مؤتمر دولي لمكافحة “الإرهاب” منتصف آذار المقبل، فيما أشار نظيره الروسي سيرجي لافروف أن التهديدات الارهابية التي انتشرت في المنطقة مقلقة بشكل كبير.

فيما اكد نائب رئيس الجمهورية خضير الخزاعي في (27 كانون الثاني 2014)، أن العراق يعمل على إقامة مؤتمر دولي لتفعيل جهود القضاء على الإرهاب في العالم، فيما جدد موقف العراق الثابت تجاه الأزمة السورية وضرورة اللجوء للحوار والحلول السلمية.

وأعلن المنسق الأعلى لمكافحة الإرهاب في الاتحاد الأوربي جيله دي كيرجوفا، في (11 كانون الأول 2013)، دعم الاتحاد لمبادرة العراق في استضافة مؤتمر دولي لمكافحة “الإرهاب”.

يذكر أن مؤتمر محافظة بغداد الدولي الأول لمكافحة الإرهاب عقد، في الـ(27 من تشرين الثاني 2013) بالعاصمة بمشاركة وفود أوربية وعربية، وعددا من النواب العراقيين، فضلاً عن أعضاء مجالس المحافظات وقيادات أمنية بارزة.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *