الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > قائم مقام المسيب يعلن عن تحرير منطقة البحيرات شمال الحلة من سيطرة(داعش)

قائم مقام المسيب يعلن عن تحرير منطقة البحيرات شمال الحلة من سيطرة(داعش)

ي

أعلن قائممقام قضاء المسيب في بابل عبد الكريم عبد الجبار، اليوم الأربعاء، أن سرايا السلام التابعة لقوات الحشد الشعبي حررت منطقة البحيرات شمال الحلة،(100كم جنوب بغداد)، بالكامل من سيطرة تنظيم (داعش)، ولفت إلى أن السرايا ستقوم بتسليم المنطقة إلى القوات الأمنية خلال 15 يوما، فيما أكد قرب تطهير ناحية جرف الصخر.

وقال عبد الجبار إن “قوات سرايا السلام التابعة للحشد الشعبي قامت بتطهير مناطق البحيرات بالكامل التابعة لناحية جرف الصخر،(60كم شمال بغداد)، من سيطرة تنظيم (داعش)، وقتلت العشرات من مسلحي داعش ودمرت الكثير من الأوكار لهم واستولت على أسلحه”.

وأضاف عبد الجبار أن “السرايا ستقوم خلال 15 يوما بتسليم المنطقة إلى الجيش العراقي والحشد الشعبي من أجل مسكها”، مؤكدا أن “تطهير مناطق جرف الصخر هو قرار عسكري ستقوم به قيادة عمليات بابل بالوقت الذي تحدده وهو ليس ببعيد”.

ومن جهتها قالت سرايا السلام في بيان ت إن “قوات الجيش وسرايا السلام أحكموا سيطرتهم على منطقة البحيرات التابعة لناحية جرف الصخر شمال بابل، بعد قتل العشرات من الإرهابيين الدواعش وتدمير أوكارهم”.

يذكر أن محافظة بابل، مركزها مدينة الحلة، تعد من أكثر محافظات الوسط اضطراباً وتعترف حكومتها المحلية بأن مناطقها الشمالية، المحاذية لبغداد والأنبار، تشكل ملاذاً لتنظيم القاعدة في العراق، الذي يتخذ منها منطلقاً لشن هجماته في أنحاء البلاد.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *