الرئيسية > اخبار العراق > قائممقام حديثة : قطعنا الكهرباء عن معمل سمنت القائم بعد سيطرت عناصر تنظيم “داعش”

قائممقام حديثة : قطعنا الكهرباء عن معمل سمنت القائم بعد سيطرت عناصر تنظيم “داعش”

image

أكد قائممقام قضاء حديثة بمحافظة الأنبار، اليوم الاثنين، إن تنظيم (داعش) شغل معمل سمنت القائم وبدأ بتهريب منتجاته الى سوريا لبيعها والحصول على الأموال لشراء الأسلحة والصواريخ، فيما أكد قطع الكهرباء عن العمل وعن أية منطقة تقع تحت سيطرة داعش إذا ما استخدمت لأغراض إرهابية.
وقال عبد الحكيم الجغيفي في حديث له إن “تنظيم (داعش) قام بتشغيل معمل سمنت القائم غرب الأنبار وبدأ بتهريب السمنت المنتج الى سوريا ويبيع المنتج الى عدد من المهربين أيضاً لجمع الأموال لتمويل عملياتهم الإرهابية وشراء الأسلحة والصواريخ من سوريا ونقلها مجدداً الى الأنبار”.
وأضاف الجغيفي أن “إدارة حديثة عملت على قطع التيار الكهربائي عن معمل سمنت القائم كون (داعش) قام بتشغيل وحدات المعمل ضمن الشبكة الوطنية وسرقة الكهرباء بطرق خبيثة واستغلال حاجة المواطنين للطاقة لتشغيل المعامل الحكومية ونهب الثروات”.
وتابع قائممقام حديثة أن “محطة كهرباء حديثة توزع الطاقة الكهربائية الى القائم وحديثة وهيت وتم قطع التيار عن بعض المناطق التي يسيطر عليها (داعش) وضمن الضوابط والتعليمات والتوجيهات الأمنية، لكننا عاودنا ايصال الطاقة الكهربائية الى الأحياء السكنية وضمن تعليمات القطع المبرمج من وزارة الكهرباء”.
وأوضح الجغيفي أن “إدارة حديثة ستقطع الكهرباء الوطنية عن المناطق التي يسيطر عليها (داعش) بالكامل في حال ورود معلومات تشير باستخدام الكهرباء في أمور إرهابية مثل تشغيل معامل حكومية أو أهلية لضمان سلامة المدنيين من فكر (داعش)”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …