الرئيسية > اخبار العراق > قائد عمليات الانبار يؤكد انهيار داعش في الفلوجة ويتعهد بإنهائه خلال 3 اسابيع

قائد عمليات الانبار يؤكد انهيار داعش في الفلوجة ويتعهد بإنهائه خلال 3 اسابيع

اربعة قتلى خلال اشتباكات في الرمادي غرب بغداد

أعلنت قيادة عمليات الانبار، اليوم الاثنين، عن انهيار تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) في الفلوجة بعد سيطرة الجيش على مناطق محيطة عدة في المدينة، وفيما أكد ان عناصر التنظيم يحاولون الهرب من الفلوجة، أشار إلى ان التحرك مستمر نحو سدة الفلوجة ومركز المدينة.

كما تعهد بانهاء تنظيم “داعش” من المحافظة خلال الاسابيع الثلاثة المقبلة، فيما أكد أن القوات الامنية كبدت التنظيم خسائر كبيرة في الارواح.

وقال قائد عمليات الانبار الفريق الركن رشيد فليح ان “تنظيم داعش انهارت صفوفه ودمرت معنوياته جراء الضربات الاستباقية للقوات الأمنية من الجيش والشرطة التي تنفذها في محيط الفلوجة لتطهير تلك المناطق من الإرهاب”.

وأضاف فليح، أن “تنظيم داعش فقد السيطرة وأصبح يعتمد الهجمات الضعيفة والمكشوفة ويحاول عناصره الهرب من الفلوجة التي أغلقت منافذها، وتم حصار الإرهاب فيها حتى يتم تطهيرها بالكامل خلال الأيام القليلة المقبلة”.

وتابع فليح، أن “القوات الأمنية تمتلك خبرة وخططا عسكرية ناجحة نفذت في تطهير الرمادي وتم تطويرها لتحرير الفلوجة من تنظيم (داعش) الذي انكسر واوشك على الهلاك قريبا”.

وأكد قائد عمليات الانبار، أن “عمليات تطهير الفلوجة تمت في السيطرة على مناطق الفلاحات والحلابسة والبو علوان غربي الفلوجة، ومنطقة النعيمية وناحية العامرية جنوبا، ومنطقة السجر شمالا، والتحرك مستمر نحو سدة الفلوجة ومركز المدينة والمناطق الأخرى”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *