الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > قائد عمليات الأنبار: حررنا 85% من الرمادي وداعش بالرمق الأخير بعد فقدانه حواضنه

قائد عمليات الأنبار: حررنا 85% من الرمادي وداعش بالرمق الأخير بعد فقدانه حواضنه

220146213340

أعلنت عمليات الأنبار، اليوم الأحد، عن “تحرير” ما نسبته 85 بالمئة من مناطق الرمادي من سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش)، مبينة أن ذلك التنظيم بات في “الرمق الأخير” بعد فقدان حواضنه، وقطع إمداداته، في الرمادي والفلوجة، من قبل قوات الجيش والشرطة.

وقال قائد عمليات الانبار اللواء الركن رشيد فليح، في حديث إلى (المدى برس)، إن “العمليات العسكرية التي نفذتها قوات الجيش والشرطة في الأنبار، حققت انجازات أمنية كبيرة، ونجحت في قطع امدادات داعش الذي فقد حواضنه في الرمادي والفلوجة”، عاداً أن “أهداف داعش أصبحت سهلة وواضحة أمام نيران القوات الأمنية، مما اضطره البحث عن طرق بديله لعملياته الإرهابية”.

وأضاف فليح، أن “ما نسبته 85 بالمئة من مناطق الرمادي قد حررت من سيطرة داعش”، مشيراً إلى أن “الجهود تتواصل، بدعم من العشائر، لمحاربة الإرهاب وسحق ما تبقى من خلايا داعش، مع التركيز على قطع طرق تمويله”.

وأوضح فليح، أن “تنظيم داعش يحاول بين الحين والآخر، إيجاد مخرجاً يتيح له الهرب أو فتح ثغرات في محيط الرمادي والفلوجة، بحثاً عن التمويل والأسلحة والصواريخ كونه ينازع في الرمق الأخير نتيجة قتل غالبية عناصره وفقدانه الذخيرة”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *