الرئيسية > شباب و بنات > في مواقع التواصل الاجتماعي ، تويتر ينافس فيس بوك في التسبب بالطلاق

في مواقع التواصل الاجتماعي ، تويتر ينافس فيس بوك في التسبب بالطلاق

التواصل الاجتماعي

لم تعد مواقع التواصل الاجتماعي مجرد وسيلة ترفيهية في حياة الكثيرين، بل أصبحت الرفيق الدائم الذي يعايش مع الناس أدق التفاصيل الحياتية، وبعد أن كشفت دراسات سابقة، عن ريادة موقع “فيس بوك” في التسبب بطلاق المتزوجين وانفصال الأحبة، تكشف دراسة جديدة أن مثيله “تويتر” قد يأخذ منه الصدارة في التسبب بحالات الطلاق والمشكلات الزوجية والعاطفية.

وبينت الدراسة التي أجراها طالب الدكتوراه في جامعة ميسوري في كولومبيا، راسيل كلايتون، على أكثر من 580 شخصاً من البالغين، أن كثرة التغريد “التويتنغ” وإمضاء الوقت الكثير على شبكة تويتر، غالباً ما يسبب مشاكل جسيمة في العلاقات الزوجية والعاطفية.

كما وجدت الدراسة أن الأزواج النشطاء على توتير، هم غالباً غير مخلصين لبعضهم البعض، و”خونة”، وذلك بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

وقام كلايتون بدراسة تغريدات المشاركين في الدراسة، قبل يسألهم عن علاقاتهم، ثم قاس الوقت الذي يقضيه المستخدمون على تويتر، والنزاعات الناشئة بسببه، وأثر ذلك على العلاقة بين الأحباء.

وأوضحت الدراسة أن الأزواج الذين يشتركون في حاسب واحد على تويتر، هم أقل عرضة للخيانة.

تغير تويتر
ولفتت الدراسة إلا ازدياد هذا النوع من المشاكل، بعد تغير سياسة تويتر، الذي يتجه للتماثل مع فيس بوك، من تركيزه المتزايد على تحميل الصور ومشاركتها مثل فيس بوك.

طول العلاقة
وكشفت الدراسة أن طول العلاقة العاطفية لا يغير من النتائج، بحيث أن المتزوجين هم عرضة للطلاق تماماً مثل العروسين.

وأضاف التقرير أن هناك حاجة لدراسات أخرى لمعرفة ما إذا كانت هناك مشاكل مماثلة تسببها مواقع وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل إنستاغرام.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *