الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > في حال اندلاع حرب مع ايران سيموت نحو 500 اسرائيلي كحد اقصى

في حال اندلاع حرب مع ايران سيموت نحو 500 اسرائيلي كحد اقصى

قدر مسؤولون في الجيش الاسرائيلي ان نحو 300 شخص سوف يلقون حتفهم في حال اندلعت حرب مع ايران وتعرضت اسرائيل لهجوم صاروخي من كل الجبهات. وان عدد من المسؤولين في الجيش الاسرائيلي وخلال مناقشة في الكابنيت “المجلس الامني المصغر” قيموا عدد القتلى بانه لن يتجاوز 300 قتيل بعكس العدد المذكور سابقا من قبل وزير الجيش ايهود باراك، الذي صرح بأنه وبحد أقصى سوف يموت نحو 500 اسرائيلي في مثل هذا الهجوم.

وخلال الاجتماع، الذي بثته القناة “العاشرة” من التلفزيون الاسرائيلي، قال مسؤول رفيع المستوى في سلاح الجو الاسرائيلي أنه في حال وقوع هجوم صاروخي منسق على الجبهة الداخلية الاسرائيلية، فانه سيتم اطلاق صواريخ على اسرائيل من جانب الجيش السوري وحزب الله في لبنان، المنظمات الفلسطينية في غزة، وعلى الارجح من قبل الحرس الثوري الإيراني كذلك.

وعلى الرغم من أن موضوع النقاش لم يكن حول احتمال نشوب حرب مع ايران، لكن مثل هذه الهجمات المنسقة على اسرائيل معظمها سيتم في حالة وقوع هجوم اسرائيلي على المنشآت النووية الايرانية. وفي تقييم اخر تم خلال اجتماع الكابنيت فان سوريا وحزب الله وحماس لن تقف بجانب ايران اذا قامت اسرائيل بردعهم عسكريا . لكن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الجيش ايهود باراك يعتقدان بأن الرد الإيراني على أي هجوم على منشآته النووية لن يؤدي بالضرورة لهجوم منسق على اسرائيل.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *