الرئيسية > اخبار مختارة > فيلانوفا وبرشلونة يتربصان بمورينيو والريال في كلاسيكو السوبر الأسباني

فيلانوفا وبرشلونة يتربصان بمورينيو والريال في كلاسيكو السوبر الأسباني

بعد ثلاثة شهور من نجاح ريال مدريد في كسر هيمنة برشلونة على كرة القدم الأسبانية وإحرازه لقب الدوري المحلي ، يسعى تيتو فيلانوفا المدير الفني الجديد لبرشلونة إلى استغلال الفرصة الأولى لإعادة فريقه إلى موقع الصدارة في كرة القدم الأسبانية.

ويدرك فيلانوفا ، الذي عمل مساعدا لجوسيب جوارديولا في تدريب برشلونة على مدار المواسم الأربعة الماضية ، أن نجاحه مع برشلونة لن يكون إلا من خلال استعادة السيطرة المحلية على حساب النادي الملكي.

وقدم برشلونة بداية جيدة بقيادة فيلانوفا في الدوري الأسباني عندما سحق ريال سوسييداد 5/1 يوم الأحد الماضي بينما سقط الريال في فخ التعادل 1/1 على ملعبه مع بلنسية في اليوم نفسه.

ولكن الاختبار الحقيقي الأول لفيلانوفا مع برشلونة سيكون في مواجهته المرتقبة اليوم الخميس أمام الريال في ذهاب كأس السوبر الأسباني والذي سيكون لقاء القمة “الكلاسيكو” الأول بين الفريقين في الموسم الجديد.

ويخوض برشلونة هذه المباراة بصفته بطل الكأس بينما يخوضها الريال بصفته بطلا للدوري الأسباني والذي أنهاه في الموسم الماضي برصيد 100 نقطة.

ورفض جوارديولا في مايو الماضي تجديد عقده مع برشلونة متعللا بالإجهاد والحاجة إلى قسط من الراحة بعد النجاح الهائل مع الفريق على مدار المواسم الأربع الماضية.

وترك جوارديولا المسئولية الثقيلة لمساعده فيلانوفا الذي يبدأ الاختبار الحقيقي له بالمواجهة المرتقبة غدا مع الريال ومديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو.

وبعد الفوز الكاسح على سوسييداد يوم الأحد الماضي ، رفض فيلانوفا ولاعبوه الحديث عن مباراة كأس السوبر ولكن محطة “راك 1” الكتالونية الإذاعية أشارت إلى أن الحكم على فيلانوفا سيكون “بشكل جزئي” من خلال المباراة أمام الريال. وأوضحت أن “الفوز يوم الخميس سيؤكد بدايته الجيدة مع الفريق”.

ويحتاج فيلانوفا إلى اتخاذ قرار مهم بشأن الدفع بالمهاجم ديفيد فيا منذ البداية ، الذي خاض أخر 15 دقيقة من لقاء سوسييداد وسجل الهدف الخامس ، أو الإبقاء عليه على مقاعد البدلاء مع لاعب الوسط الكاميروني الدولي أليكس سونج الذي انضم للفريق مؤخرا.

وتسببت الإصابة بكسر في الساق في ابتعاد فيا عن الملاعب منذ ديسمبر الماضي كما غاب عن صفوف المنتخب الأسباني في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) التي أقيمت قبل شهرين.

وفي المقابل ، يحتاج مورينيو إلى المفاضلة بين الدفع بمهاجمه الأرجنتيني جونزالو هيجوين ، الذي سجل هدف التعادل مع بلنسية ، والدفع بالمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة.

وتضاءلت فرص المدافع البرتغالي بيبي بشكل كبير في اللحاق بصفوف ريال مدريد في هذه المباراة بعدما غاب عن تدريبات الريال أمس الثلاثاء بسبب الارتجاج التي تعرض له نتيجة اصطدامه بزميله حارس المرمى إيكر كاسياس خلال مباراة بلنسية.

ونقل بيبي إلى المستشفى عقب اصطدامه بكاسياس ووضع تحت المراقبة حتى اليوم التالي خاصة بعدما تسبب الاصطدام في فقدان ذاكرة مؤقت للاعب البرتغالي.

وحصل بيبي على راحة من التدريبات يوم الاثنين بقرار من مورينيو ولكن اللاعب لم يستطع المشاركة في تدريبات الفريق أمس.

ويسعى مورينيو وفيلانوفا إلى الظهور بأفضل سلوك لديهما في مباراة الغد بعدما شهدت مباراة الفريقين في كأس السوبر الأسباني العام الماضي واقعة مثيرة للجدل حيث دفع مورينيو بإصبعه في عين فيلانوفا.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *