الرئيسية > اخبار الفن > فيفيان مراد: أنا اقترحت إسم ملحم زين ليشاركني ديو

فيفيان مراد: أنا اقترحت إسم ملحم زين ليشاركني ديو

بعد أقل من عامٍ على إصدار ألبومها الأوَّل “فوق الكلام” الذي تضمَّن العديد من الأغاني الرومانسيَّة المنوَّعة بين اللهجة اللبنانيَّة والمصريَّة والخليجيَّة، والذي حقَّقت فيه نجاحًا لافتًا، وبعد سلسلة من الحفلات المميَّزة الَّتي أحيتها إلى جانب العديد من نجوم الغناء في لبنان، تعيش الفنانة اللبنانيَّة، فيفيان مراد، حالةً من النَّشاط الفني المتمثِّل بالعديد من المشاريع الجديدة.

إخترت ملحم ليشاركني الديو
تبدأ فيفيان مشاريعها الفنِّيَّة بأغنية ديو مع الفنان اللبناني، ملحم زين، تحمل عنوان “يلا”، من كلمات منير الزند وألحان وتوزيع سركيس عزيز، وهي أغنية بعيدة عن جو الحب والغرام والعشق، وتتوجَّه إلى الشَّباب وتتحدَّث عن قضايا الوطن، وتدعو إلى تكثيف الجهود لما يصبُّ في مصلحة الوطن.

وسيُصوَّر الديو على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة وإشراف المخرج سام كيال، الذي سبق وأن تعاون مع فيفيان في كليب “أيام” الأخير، حيث سيعتمد على مشاهد التَّسجيل في الاستوديو، إضافةً إلى مشاهد حيَّة من الحفل الذي سيجمع الفنانين يوم العاشر من الشَّهر الجاري في مدينة طرابلس.

ويأتي التَّعاون بين ملحم وفيفيان بحسب ما أكَّدت الأخيرة في حديثها لنغم العرب من خلال التَّحضير لحفلة طرابلس المقبلة، حيث أفادتها القائمة على مهرجانات الشَّمال السيِّدة هلا فاضل، الَّتي تعرَّفت عليها خلال العام الماضي بعد الحفل الذي أحيته هناك مع الفنان راغب علامة، بأنَّهم سيقدمون جائزة موريس فاضل هذا العام لأفضل مشروع مقدَّم، وأصرَّت على وجودها خلال هذا العام وتقديم أغنية خاصَّة، وقالت فيفيان: “أحببت أن يشاركني ملحم بهذه الأغنية، وأنا إقترحت إسمه ليشاركني في الديو، وتمَّ التعاون”.

الفن إن لم يحمل رسالة يكون ناقصًا
إلى ذلك، تنتهي مراد من تسجيل أغنية لبنانيَّة شعبيَّة جديدة تحمل إسم “الجنسية” في أوَّل تعاونٍ بينها وبين الملحن سليم سلامة والشَّاعر فارس إسكندر والموزِّع فادي جيجي، حيث تطرح من خلال هذه الأغنية موضوعًا إجتماعيًا جديدًا كما عودت جمهورها، وهو اغتراب كل لبناني يهاجر وطنه ويتخلَّى عن جنسيته في سبيل حصوله على جنسيَّةٍ أخرى من أجل تأمين لقمة العيش.

وتقول فيفيان أنَّها تعلِّق آمالها على هذه الأغنية أكثر حتَّى من أغنية “أيَّام”، لأنَّها تقدِّم فيها للمرة الاولى اللون اللبناني الشَّعبي الذي تُطالب بتأديته في حفلاتها، كما أكَّدت أنَّها تصرُّ على تقديم أعمال ذات رسالة، لأنَّ الفن الذي لا يحمل رسالة يكون ناقصًا، وهي تريد التميُّز عن الفن اللاموجود على السَّاحة بحسب تعبيرها، بطرح أفكار جديدة وهادفة.

غيرتهم مني دليل تميُّز
يشار إلى أنَّ مراد ستُحيي مساء اليوم حفلًا ساهرًا في فندق الـ Coral Beach في بيروت مع كل من الفنان عاصي الحلاني الذي سبق وشاركته حفلًا في عيد الفطر خلال العام الماضي، ومع الفنان الشَّاب نادر الأتات.

وعن سرِّ مشاركتها في حفلات نجوم الصَّف الأوَّل في لبنان، عبَّرت فيفيان عن سعادتها بهذا الأمر، وعن إمكانيَّة تولُّد غيرة تجاهها جرَّاء هذا الموضوع أشارت إلى أنَّ الغيرة لا تعنيها، وأنَّها تحب أن تكون متواجدة وفاعلة في أي عمل تُقدم عليه بكل ما للكلمة من معنى، وقالت: “لا أخاف من الغيرة، على العكس أحب غيرتهم مني لأنَّ لا أحد يغار إلَّا ممَّا هو جيِّد ومميَّز، وفي العموم المستفيد الوحيد من الغيرة الموجودة هو الجمهور”.

يذكر أنَّ فيفيان مرشَّحة عن العديد من الفئات في الموريكس دور لهذا العام وهي أفضل نجمة واعدة، أفضل فيديو كليب “فوق الكلام – أيام”، أفضل أغنية لبنانية “شو صاير فيك”، أفضل ألبوم “فوق الكلام”، وأفضل أغنية عربية “أيام وفوق الكلام”، كما تحضِّر لتقديم أغنية جديدة بلحنٍ تركي تتعاون فيه مع أشهر نجوم تركيا.

شاهد أيضاً

كيف تدفعك المتاجر الكبيرة إلى شراء المنتجات الغير ضرورية؟

كم عدد المرات التي قمت فيها بعمليات شراء غير ضرورية عندما تكون في المتجر أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *