الرئيسية > عالم التقنية > عالم الانترنت > فيس بوك يعقد شراكة مع بايدو محرك البحث الصيني

فيس بوك يعقد شراكة مع بايدو محرك البحث الصيني

وافق موقع الـ”فيسبوك”- أشهر المواقع الالكترونيه على شبكة الانترنت للتواصل الاجتماعى- على عقد شراكة مع أكبر محرك بحث في الصين “بايدو”،
تقدر قيمته بـ50 مليار دولار، وذلك لانشاء شبكة إجتماعية في الصين.
وكانت أنباء تلك الشراكه قد ترددت منذ عام 2007، ووصفتها بأنها مسعى جاد من جانب موقع الـ”فيسبوك” الاجتماعي الشهير للعودة مرة أخرى إلى السوق الصينية العملاقة، وسيكون موقع الفيسبوك الخاص بالصين منفصلا عن بقية الشبكة الاجتماعية مايعنى أنه لن يكون في مقدور أي شخص إضافة أو مصداقة أي مستخدم من الصين.


وكان موقع الـ “فيسبوك” بدأ مؤخرا تداول النسخة الجديدة من نظام “التراسل الجماعي” القادر على حفظ المحادثات، وعرضها بطريقة تدمج أكثر من رسالة في رسالة واحدة، لكن يبقى إستخدامه حكرا على بعض المشتركين إذ لاتزال الشركة تفعل خدمتها تدريجيا لجميع المشتركين في الشبكة.
ويعكف موقع فيسبوك حاليا على إضافة ميزات وخدمات جديدة بهدف الاستجابة لمطالب المستخدمين، حيث كان أضاف منذ أيام بند جديد باسم “صديق موثوق” إلى مركز السلامة على الموقع، وأصبح بإمكان مستخدميه الإبلاغ في صفحاتهم عن تعرضهم للمضايقة والإيذاء لأصدقائهم وللمشرفين على الموقع أيضا .
ويعد موقع الفيسبوك أكبر موقع للتواصل الاجتماعي في العالم من حيث عدد المستخدمين، وشهد إرتفاعا كبيرا في عدد مستخدميه العام الماضي، حيث تجاوز عددهم أكثر من 500 مليون، 70 بالمائة منهم من خارج الولايات المتحدة الأميركية، و21 مليون منهم في العالم العربي.
ويشار إلى أن الـ “فيسبوك” تصدر قائمة المواقع الأكثر شعبية في الولايات المتحدة لعام 2010، متفوقا بذلك على موقع غوغل الأميركى عملاق محركات البحث على الانترنت.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *