الرئيسية > عالم التقنية > فيس بوك عربي > فيس بوك يطلب من مستخدميه الإبلاغ عن رسائل الإحتيال

فيس بوك يطلب من مستخدميه الإبلاغ عن رسائل الإحتيال

يأمل فيس بوك بأن يساعده أكثر من 950 مليون مستخدم على الشبكة في مكافحة الإحتيال ورسائل السبام التي قد تصلهم إلى صناديق الرسائل في الموقع.

ومنذ أن غيرت فيس بوك عناوين البريد الإلكتروني للمستخدمين في ملفاتهم الشخصية لتعرض بدلاً عنها عناوين البريد الخاصة بفيس بوك على الشكل User name@Facebook.com حتى أصبح بالإمكان أن تغرق المستخدمين برسائل السبام بمجرد أن تعرف أسم ملفه الشخصي على الموقع، فتقوم بإرسال تلك الرسائل من مواقع خارجية.

المشكلة أن معظم الناس لا تعرف بعد أن فيس بوك قام بهذا التغيير، ولايزال يعرض في ملفاتهم الشخصية عناوينهم البريدية الجديدة، والتي يمكن أن يستخدمها جهات أخرى لأغراض دعائية واحتيالية. لذا طلب فيس بوك من مستخدميه الإبلاغ عن أية رسائل تصلهم من هذا النوع.

وأضافت أن أي مستخدم يشتبه برسالة ما أنها إحتيالية وقد وصلته من شخص لايعرفه وليس على صداقة معه، أن يقوم بإعادة إرسال نفس الرسالة إلى العنوان phish@fb.com ليتسنى للموقع التحقيق في الرسالة وإتخاذ الإجراءات اللازمة.

و توصي فيس بوك المستخدمين الشك بالرسائل التي تحوي طلبات عاجلة لتسجيل الدخول أو تقديم معلومات مالية أو المشاركة في مسابقات وما شابه، كما تحذر من الضغط على الروابط التي قد ترد في الرسائل سواء عبر المحادثة الفورية أو الصندوق الوارد ومرسلة من أشخاص غير موثوقين ومجهولين.

شاهد أيضاً

كيفية تحديد من يستطيع رؤية منشوراتك على فيس بوك

إدارة قائمة الأصدقاء في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك تعد مهمة صعبة. وفي العادة أنت تقوم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *