الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > فيرغسون: يونايتد لن يخرج مبكراً هذه المرة من دوري الأبطال

فيرغسون: يونايتد لن يخرج مبكراً هذه المرة من دوري الأبطال

تعهد الاسكتلندي اليكس فيرغسون مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي بعدم تكرار ما حدث الموسم الماضي والخروج مبكرا من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم قبل استضافة غلطة سراي التركي في المجموعة الثامنة الاربعاء.

وفشل يونايتد بطل اوروبا ثلاث مرات في تخطي دور المجموعات الموسم الماضي بعد هزيمته 2-1 امام بال السويسري في اخر مباراة له.

وقال فيرغسون لموقع يونايتد على الانترنت “خسرنا في النهائي مرتين امام برشلونة وفزنا في المباراتين الأخريين في اخر عشر سنوات او نحو ذلك لكن نريد تحقيق أفضل من هذا. بالتأكيد سنحقق أفضل من الموسم الماضي ولا شك في هذا.”

واضاف “دوري ابطال اوروبا شيء مذهل. هناك اجواء رائعة قبل المباراة النهائية وجاذبية شديدة بشأنها.”

وتابع “كما ان هذا بدون شك يرفع من قدر الفريق في اللعبة مثل ريال مدريد وميلانو. نريد ان نصل الى ذلك بالنظر الى عدد الالقاب التي فاز بها الفريقان في كرة القدم الاوروبية.”

وبعد الهزيمة امام برشلونة الاسباني في نهائي دوري الابطال عام 2011 فاز يونايتد ثلاث مرات فقط في 11 مباراة اوروبية وخسر اربعة لقاءات في اخر خمس مواجهات.

ويخوض فيرغسون دوري الابطال كمدرب للمرة 18 في رقم قياسي وسيفتقد جهود وين روني الغائب لمدة طويلة بسبب الاصابة غدا الاربعاء لكن المهاجم الهولندي المتألق روبن فان بيرسي مستعد لبدايته الاوروبية مع الفريق.

وظهر فان بيرسي بشكل جيد منذ رحيله عن ارسنال قبل بداية الموسم وهو يتقاسم صدارة قائمة هدافي الدوري الانجليزي الممتاز حاليا برصيد اربعة اهداف مع ميتشو لاعب سوانزي سيتي.

وخرج فان بيرسي من التشكيلة الاساسية ليونايتد يوم السبت الماضي قبل مشاركته كبديل في المباراة التي فاز فيها الفريق 4-صفر على ويجان اثليتيك في الدوري.

وتوج البديل نيك باول مشاركته الأولى مع يونايتد بهدف من تسديدة بعيدة المدى ضد ويجان وأكد انه عانى من بعض التوتر عند نزوله أرض الملعب امام ما يزيد على 75 الف متفرج في استاد اولد ترافورد.

وقال لاعب الوسط باول (18 عاما) “عندما نزلت الى أرض الملعب لأول مرة هالني الأمر قليلا لاني معتاد على مواجهة خمسة الاف متفرج من وقت الى اخر. لكن هذه اجواء رائعة والجماهير رائعة.”

واضاف “اتعلم كل يوم وخاصة من لاعبي الوسط بول سكولز ومايكل كاريك ورايان جيجز. كلهم مروا بهذا الامر وفازوا بالقاب وهذا ما أريد ان افعله.”

ويشارك غلطة سراي في دوري الابطال للمرة الأولى في ست سنوات.

ولم يفز غلطة سراي في سبع مباريات خاضها خارج أرضه امام أندية انكليزية لكن سبق له التعادل مع يونايتد وليفربول وليدز يونايتد.

ويتصدر غلطة سراي الدوري التركي وفاز ثلاث مرات في اربع مباريات هذا الموسم لكن مدربه فاتح تريم يعلم ان فريقه هو صاحب الترشيحات الاقل للفوز في لقاء الغد.

وقال تريم “سنلعب ضد أحد أفضل أندية العالم. هل يستطيع اي شخص انكار ان يونايتد هو المرشح الاكبر للفوز؟”

واضاف “سنحاول تقديم أفضل ما عندنا ولن نستسلم. ربما نخسر لكن لا نخشى الهزيمة. انا واللاعبون نملك خبرة كافية لنعرف انه يجب علينا تقديم مباراة أفضل مما نفعل في الدوري المحلي.”

وسيفتقد غلطة سراي جهود قلب الدفاع توماس يوفالوسي والظهير الايمن صبري ساري أوغلو بسبب الاصابة.

وأحرز اوموت بولوت خمسة اهداف في اربع مباريات بالدوري هذا الموسم ومن المرجح ان يلعب بجانب يوهان ايلمندر اللاعب السابق لبولتون واندرارز الانجليزي في هجوم غلطة سراي.

وفيما يلي تشكيلة محتملة للفريقين في المباراة التي سيديرها الحكم الالماني فولفجانج شتارك.

مانشستر يونايتد.. ديفيد دي جيا ورفائيل ونيمانيا فيديتش وريو فرديناند وباتريس ايفرا وانطونيو فالنسيا ومايكل كاريك وتوم كليفرلي وناني وروبن فان بيرسي وشينجي كاجاوا.

غلطة سراي.. فرناندو موسليرا وايمانويل ايبوي وكريس وسميح كايا وهاكان بالتا وفيليبي ميلو وسيلجوك اينان وايدين يلمظ ونور الدين امرابات ويوهان ايلمندر واوموت بولوت.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *