الرئيسية > فيديو > فيديو | ولي عهد دبي يستغل ظاهرة ” القمر العملاق ” ليلتقط صورة ساحرة على قمة برج خليفة

فيديو | ولي عهد دبي يستغل ظاهرة ” القمر العملاق ” ليلتقط صورة ساحرة على قمة برج خليفة

نشر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي مقطع فيديو وصوراً لسموه على قمة برج خليفة، ويبدو خلفه «القمر العملاق»، الليلة قبل الماضية.

وكتب سموه على حسابه على موقع «إنستغرام» معلقاً: «مع كل إطلالة للبدر تأتي بداية جديدة، ومع كل بداية جديدة تأتي الفرص»، معرباً سموه عن شكره لجميع متابعيه على موقع «إنستغرام»، الذين يتخطون المليون متابع.

واستثمر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ظاهرة «القمر العملاق» التي يكون فيها أكبر من حجمه المعتاد، ليلتقط صوراً لسموه من أعلى مبنى في العالم، وهو برج خليفة الذي يتجاوز ارتفاعه 828 متراً.

وتفاعل كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مع صور سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، معربين عن إعجابهم باللقطات الجميلة التي نشرها سموه، وحرص كثيرون على إعادة نشر الصور، والتعليق عليها بعبارات من قبيل: «إبداع»، و«الله يحفظك من كل شر»، و«شكراً.. يعطيك العافية».

وكانت وكالة وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) قد أعلنت، أخيراً، أن القمر سيظهر في يوم 12 من الشهر الجاري أكبر من حجمه المعتاد، لوصوله إلى أقرب مسافة له من كوكبنا خلال مداره حول الأرض، مشيرة إلى أن الظاهرة تعرف عالمياً باسم «Supermoon».

وأضافت الوكالة أن الظاهرة ستتكرر أيضاً خلال العام الجاري في 10 من أغسطس، والتاسع من سبتمبر المقبلين، لافتة إلى أن القمر بدا العام الماضي أكبر بمعدل 14% من حجمه الطبيعي، وكان معدل سطوعه أكبر بـ30% من المعتاد.

وأشارت «ناسا» إلى أن هذه الظاهرة لا تعدّ نادرة، إذ من المعتاد أن ينكشف «القمر العملاق» كل 13 شهراً و18 يوماً، مشيرة إلى أن ظهور الأقمار العملاقة الثلاثة وقع خلال يوليو العام الماضي.

يشار إلى أن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، اختار قمة «برج خليفة» ليرفع علم الدولة عالياً بمناسبة احتفالات الإمارات باليوم الوطني الـ42، وفوز دبي باستضافة «إكسبو 2020»، المعرض الأكبر والأعرق عالمياً.

شاهد أيضاً

فيديو | شاهد لحظة وفاة لاعب كمال أجسام بسبب حركة إستعراضية 😧😱

إنتشر مقطه فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر لحظة وفاة لاعب كمال أجسام بسبب حركة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *