الرئيسية > فيديو > فيديو | هل من الجيد والمناسب التبول في البحر ؟

فيديو | هل من الجيد والمناسب التبول في البحر ؟

الكثير من الناس تتبول في البحر ، ولكن السؤال هو: هل التبول يضر بالبيئة البحرية؟ الإجابة هي: لا ضرر فيه بشكل عام، وبالعكس فإن مكونات البول تحتوي على فوائد للكائنات الحية في الماء.

هذه اللقطة توضح عدة أسباب، وهي:

  • البول يتكون من الماء بنسبة 95%، ويحتوي على آيونات الكلوريد والصوديوم، وماء البحر يتكون من 96.5% من الماء، ويحتوي على تركيز من كلوريد الصوديوم بنسبة أكبر مما هو موجود في البول، وكلاهما يحتوي على البوتاسيوم، إذن ماء البحر والبول يحتويان على نفس المكونات.
  • اليوريا هي الفضلات التي يتخلص منها الجسم في البول، حينما يتخلص الجسم من البروتينات المتكسرة والطعام فإنه يتخلص من النيتروجين الزائد في الجسم، وهذه الكمية من اليوريا ليست إلا قطرة في المحيط، فكمية الماء في المحيط هي 350 كوينتليون لتر، أو 350,000,000,000,000,000,000 لتر، ولو أن جميع البشر على الأرض تبولوا في البحر لكانت كمية اليوريا بالنسبة لماء البحر هي 60 جزء من اليوريا لكل تريليون جزء من البحر، وكذلك فإن اليوريا يحتوي على الكثير من النيتروجين، والنيتروجين يندمج مع الماء ليكون الأمونيا، وهو يغذي نباتات المحيط.
  • كل كائن حي بحري يتبول في البحر، فالحوت مثلا يتبول بقدر 970 لترا يوميا، فإذا كانت الكائنات البحرية لا تضر بالبحر، فأنت كذلك لا تضر به أيضا.

التبول في البحر لا إشكال فيه، ولكن لا تتبول في الأماكن المحمية أو أحواض السباحة.

شاهد أيضاً

فيديو | شاهد لحظة وفاة لاعب كمال أجسام بسبب حركة إستعراضية 😧😱

إنتشر مقطه فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر لحظة وفاة لاعب كمال أجسام بسبب حركة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *