الرئيسية > فيديو > فيديو | ما حكمة رمي الجمرات في الحج؟

فيديو | ما حكمة رمي الجمرات في الحج؟

قال الدكتور زغلول النجار إن الحكمة في رمي الجمرات ترجع عندما استوقف إبليس سيدنا إبراهيم وسيدنا إسماعيل عليهما السلام فى منى أثناء تنفيذ سيدنا إبراهيم لأوامر رب العزة حين أمره بذبح ابنه.

وأضاف النجار أنه “من هنا لعب إبليس دور الواعظ لسيدنا إبراهيم عندما قال له “أمن المعقول أن يذبح الأب ابنه”، محاولاً من ذلك أن يجعل سيدنا إبراهيم يخالف أوامر الله، وذهب أيضا إبليس إلى سيدنا إسماعيل عليه السلام ليقنعه بمخالفة أوامر والده”.

وتابع: “ولكن جاء الرد على عكس المتوقع حين رجم سيدنا إبراهيم إبليس ثلاث مرات ليحكي لنا قصة استمرت منذ عهد سيدنا إبراهيم الى يومنا هذا متبعين ومنفذين أوامر الله تعالى”.

وأكد أن “الحكمة من ذلك أيضا هى رجم الشيطان الرجيم ليعرف أن العبد الصالح لا يتبع إلا لكلام رب العزة متبعا لسنة رسولنا الكريم (صلى الله عليه وسلم) كما ورد عن عبد الله بن مسعود “رضى الله عنه” عندما حج مع رسول الله (صلى الله عليه وسلم) فرآه يرمي الجمرة الكبرى بسبع حصيات يُكبِّر مع كل حصاة، فجعل البيت عن يساره، ومنى عن يمينه، ثم قال: “هذا مقام الذي أنزلت عليه سورة البقرة”، وفي لفظ: “أنه لما انتهى إلى الجمرة الكبرى جعل البيت عن يساره، ومنى عن يمينه، ورمى بسبع، وقال هكذا رمى الذي أُنزلت عليه سورة البقرة”.

شاهد أيضاً

فيديو | شاهد لحظة وفاة لاعب كمال أجسام بسبب حركة إستعراضية 😧😱

إنتشر مقطه فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر لحظة وفاة لاعب كمال أجسام بسبب حركة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *