الرئيسية > فيديو > فيديو | ماذا لو كان القمر أكثر قرباً من الأرض؟

فيديو | ماذا لو كان القمر أكثر قرباً من الأرض؟

دور القمر حول كوكب الأرض على مسافة 384000 كيلو متر تقريبا، وهو ما يجعله أقرب جسم فلكي إلينا… كما لو كان يقبع في باحتنا الخلفية. لكن ماذا لو كان أكثر قُربا عن ذلك؟ كيف كان سيبدو المشهد فوق رؤوسنا؟

قام أحد المتخصصين بالرسوم المُتحركة على قناة تُدعى “Yeti Dynamics” على اليوتيوب..بالإجابة على ذلك التساؤل الافتراضي، وقد قدم الإجابة في شكل محاكاة رسومية لمشهد شروق القمر وحتى غروبه. في تلك المحاكاة كان القمر على ارتفاع 320 كيلومتر من سطح الأرض وهو الارتفاع الذي تدور عنده المحطة الفضائية الدولية ISS.

كم هو مشهد بديع أجمل من أن يكون حقيقيا! لأنك إذا شهدته يحدث بالفعل…لكنت في عداد الموتى!! إذا كان القمر بهذا القُرب، فإن قوة جاذبيته التي سوف تؤثر على جسمك ستساوي نحو عُشر قوة جاذبية كوكب الأرض عليك، أي أنك سوف تشعر بأنك صرت أخف بنسبة 10%. إلا أنك لن تلبث تستمتع بذلك النقص السحري في وزنك؛ مُوفرا عليك عناء اتباع حمية غذائية صارمة، حتى تُباغتك موجات مد عاتية يقارب ارتفاعها عدة كيلومترات! وإذا تمكنت من النجاة من الغرق “بأعجوبة ما”، فإنك لن تنجو من الزلازل العاتية التي ستجتاح الأرض بسبب تمدد القشرة الأرضية صعودا وهبوطا تحت تأثير قوة المد الكارثية…وهنا تكمن قوة المحاكاة الافتراضية التي لن تكلفك حياتك!

شاهد أيضاً

فيديو | شاهد لحظة وفاة لاعب كمال أجسام بسبب حركة إستعراضية 😧😱

إنتشر مقطه فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر لحظة وفاة لاعب كمال أجسام بسبب حركة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *