الرئيسية > فيديو > فيديو | كيف تتصرف عندما تتعرض لهجوم مسلح؟

فيديو | كيف تتصرف عندما تتعرض لهجوم مسلح؟

تتعرض الولايات المتحدة الأمريكية لأكثر من 20 حادث إطلاق نار عشوائى من قبل مسلحين سنويا. نشرت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية مقطع فيديو إرشادى صور بلوس أنجلوس لتعليم المشاهدين كيف يمكنهم التصرف في مثل تلك الحالات.

يظهر الفيديو 3 هجمات خلال مطعم ومدرسة ومكان للعمل، أطلق رجلا النيران على الموجودين داخل مطعم، ومن بينهم شاب حاول حماية فتاة بصحبته، فقام بتهدئة روعها أولا ومحاولة تنبيه الآخرين، ثم البحث عن أقرب مخرج يمكن الوصول إليه.

تأتى الخطوة التالية في كيفية الاحتماء بالطاولات والمكوث خلف المقاعد أثناء الحركة، وحث من بالقرب من المخرج على اتباعهم للخروج بأمان.

أما الهجوم على المدرسة شهد حادثا مروعا حيث أصيبت امرأة حاولت تنبيه أخرى خرجت للتو من المصعد؛ لكن الفتاة تمكنت من نقل المصابة للدور العلوى، هنا جاء دور المعلمة لتهدئة الموجودين فطلبت من البعض مساعدة المصابة، ثم تعاون الجميع في إغلاق الأبواب، والنوافذ وإغلاق الإضاءة، وكذلك وضع الهاتف على الوضع الصامت يظهر الفيديو أيضا الهجوم الذي تم على مكتب عمل، وينصح هنا إذا تم مهاجمة المسلح أن يتم باستخدام طفاية الحريق، ذكر منتج المقطع أنه أراد أن تظهر المشاهد حقيقية لتؤثر في المشاهدين، كما أن معظم الأحداث مستوحاة من أحداث حقيقية.

https://www.youtube.com/watch?v=Tc-zyLEcrYQ

شاهد أيضاً

فيديو | رئيس كوستاريكا يبتلع “حشرة” أثناء مقابلة معه على الهواء !

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر الرئيس الكوستاريكي، لويس غييرمو سوليس وهو يبتلع …