الرئيسية > اخبار مختارة > فيديو | علماء ينجحون في إختراع أداة تساعد على الإختفاء

فيديو | علماء ينجحون في إختراع أداة تساعد على الإختفاء

اكتشف بعض الـ علماء من جامعة Rochester طريقة لجعل أشياء كبيرة تصبح غير مرئية، وذلك باستخدام عدسات متوافرة ورخيصة الثمن في تقنية جديدة يبدو أنها مأخوذة من سلسلة كتب الخيال العلمي Harry Potter للكاتبة J.K.Rowling. تعد عملية الإخفاء هذه عبارة عن جعل شيء ما يصبح غير مرئي في الوقت الذي يكون فيه كل الأشياء المجاورة مرئية بشكل واضح، وقد أوضح البروفسور John Howell أن العديد من الناس عملوا على جوانب مختلفة من الإخفاء البصري لسنوات عديدة.

وخلافاً لعباءة الإخفاء التي يستخدمها Harry Potter فإن الأداة المستخدمة في بحث جامعة Rochester؛ هي عبارة عن أداة عادية تشبه مايستخدمها طبيب العيون، ويعتمد مبدأها على أن وضع أي شيء خلفها سوف يؤدي إلى اختفاءه وعدم رؤيته بالعين.

وقد كانت تجارب الإخفاء السابقة معقدة ومكلفة للغاية كما أنها لم تكن قادرة على إخفاء الأشياء ثلاثية الأبعاد عند النظر إليها من زوايا مختلفة، وقد تحدث Joseph Choi أحد الطلاب المتخرجين الذين ساعدوا في تطوير هذه الطريقة في Rochester حول هذا الأمر مشيراً إلى؛ أن هذه الطريقة هي الأولى من نوعها التي استطاعت تقديم عملية إخفاء ثلاثي الأبعاد متواصل ومتعدد الجهات.

ومن خلال الاختبارات التي قام بها العلماء فقد تمكنوا من إخفاء يد ووجه ومسطرة وجعلوها غير مرئية تماماً بينما بقيت الصورة خلف هذه الأشياء مرئية وواضحة، كما أوضح Choi قائلاً ؛ ” أعتقد أن هذه التقنية يمكن استخدامها لإخفاء مقطورة في الجزء الخلفي من شاحنة مما يسمح للسائق برؤية ماخلفها، كما يمكن استخدامها في العمليات الجراحية وفي الجيش وهندسة الديكور والفن وغيرها من المجالات”.

من ناحية أخرى فإن هذه التقنية لا تعد مكلفة على الإطلاق إذ احتاج فريق العمل لأدوات ومواد بقيمة تزيد بقليل عن 1000$ حتى استطاعوا تصميمها كما أنهم يعتقدون أنهم كانوا قادرين على تصميمها بسعر أقل، ورغم أنهم ينتظرون الموافقة على براءة الاختراع إلا أنهم نشروا بعض التعليمات البسيطة حول كيفية تصميم أداة إخفاء مشابهة في المنزل بسعر أقل من 100$ وفقاً لسنيار.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *