الرئيسية > شباب و بنات > فيديو | طبيب يشرح اعراض الدورة الشهرية عند الرجال

فيديو | طبيب يشرح اعراض الدورة الشهرية عند الرجال

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=7ViljETUDCE

سوف تسعد النساء عند قراءة هذه النتائج ، فالرجال أيضا لديهم دورة شهرية تسمي بدورة القمر وهي ليست الدورة الشهرية المعروفة عند النساء ، فعند اكتمال القمر يكون ساطعاً ويسمى بدراً أي في أيامه 13 – 14 – 15 ، يصبح عندها جسم الإنسان مليء بالسوائل ويتهيج دمه وفي هذه الحالة تكون نفسية الشخص متقلبة وغير منتظمة.

وقد لوحظ في ألمانيا وبريطانيا وأمريكا في هذه الفترة يكثر الناس في البارات وأماكن شرب الخمر وتزداد همجيتهم وتصرفاتهم الغريبة ( متقلبي المزاج ) فأصبحت الشرطة تستعد في هذه الأيام أكثر من غيرها تحسبا لحدوث أي مشكله ما
ثم قام احد العلماء بدراسة الحالة النفسية لدى بعض هؤلاء الناس وأتضح إن الناس في هذه الفترة تزيد نسبه السوائل الموجودة في أجسامهم مما يؤدي إلى تصرفات غير محمودة.

من الناحية الطبية فان هرمون الذكورة ” التستوستيرون ” لا يحتفظ بنسبة ثابتة دائماً ولكنه متغير على مستوي اليوم وعلى مستوي الشهر وأيضا على مستوى العام .. ومن الجدير بالذكر أن التغير في نسبة هذا الهرمون يغير كل من المزاج العام والنشاط الحركي وأيضا الرغبة الجنسية لدي الرجل.

اعراض الدورة الشهرية عند الرجال:

في عام 1929 أظهرت دراسه بحثية على أن الرجل لديه دورة عاطفية كل شهر إلى 6 أسابيع عندما تكون نسبة الهرمون قليلة يظهر على الرجل التوتر والقلق والخمول .. وفي أيام ارتفاع الهرمون يشعر الرجل بالسعادة وزيادة الرغبة الجنسية:

• بالإختلاف عن المرأة فإن الرجل لديه عدة دورات هرمونية وليست فقط شهرية

1- هرمون التستوستيرون يختلف مستواه 4 إلي 5 مرات كل ساعة

2- هرمون التستوستيرون يكون أعلي في الصباح ويخفض مساءاً .

3- هرمون التستوستيرون يختلف على مدار الشهر .

4- هرمون التستوستيرون يختلف على مدار العام حيث يكون في أقل مستوياته في شهر أبريل وأعلاها شهر نوفمبر حكمة الله وحسن صنيعه جعل الحكمة البليغة من جعل مستوي الهرمونات في تغير مستمر سواء للرجل أو للمرأة .. هذا التغير لم يشمل فقط الهرمونات الجنسية.

ولكنه أيضا يشمل : –

هرمونات التوتر: مثل الكروتيزون والإبنيفرن الذي يرتفع عند وجود موقف خطر أو للتعرض لعامل يهدد سلامة الفرد وذلك لتهيئة الجسم للتعامل معه.

– هرمون الطاقة: هرمون الثيروكسين :

وهذا عندما يستشعر الجسم التعب والإرهاق على الجسم يقوم بتحفيز الهيبوثالاموس الذي يحفز بدوره الغدة الدرقية لإفراز هرمون الثيروكسين والذي يرفع درجة الحرارة ويزيد من ضربات القلب .

– هرمون النوم : عندما تنطفئ الأضواء يتم إفراز هرمون الميلاتونين الذي يحفز عملية النوم.

وضمن هذا الاطار استضاف برنامج صباح الخير يا عرب على mbc المستشار الاسري خليفة المحرزي الذي شرح هذه الحالة.

شاهد أيضاً

فيديو | شاهد لحظة وفاة لاعب كمال أجسام بسبب حركة إستعراضية 😧😱

إنتشر مقطه فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر لحظة وفاة لاعب كمال أجسام بسبب حركة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *