الرئيسية > فيديو > فيديو | شاهد كيف تتدرب قوات النخبة السعودية إستعداداً لمواجهة داعش

فيديو | شاهد كيف تتدرب قوات النخبة السعودية إستعداداً لمواجهة داعش

بعد أن تمكنت محطة “CBS” الإخبارية الأمريكية من الحصول على أول تصريح تحصل عليه قناة أجنبية لزيارة إحدى القواعد التدريبية العسكرية بالمملكة، سارعت القناة إلى نشر مقطع فيديو قام فريقها بتصويره من داخل الموقع العسكري السعودي تحت عنوان (قوات النخبة بالمملكة تستعد لمواجهة داعش).

في بداية التقرير الذي بثته القناة، الاثنين (17 نوفمبر 2014)، أكدت المحطة الإخبارية الأمريكية أن مراسلتها “هولي ويليامز” وفريق التصوير الذي صاحبها هم أول فريق صحفي تسمح له السلطات السعودية بمشاهدة عرض حي للتدريبات التي يخضع لها عناصر النخبة من الجيش السعودي، وذلك لمواجهة أي عمل إرهابي.

وداخل القاعدة التدريبية للقوات الخاصة، تمكنت المذيعة الأمريكية والفريق المصاحب لها من رؤية وتصوير تدريبات القوات الخاصة على أرض الواقع. وأكدت المذيعة أن برنامج التدريب الذي وضعته المملكة لقواتها الخاصة جاء ليشمل تدريبهم على جميع أشكال الاعتداءات الإرهابية التي دأبت الجماعات المتطرفة على القيام بها.

وأظهر التقرير المصور ما يتمتع به عناصر القوات الخاصة السعودية من دقة البرنامج التدريبي المتبع، كما أظهر ما تتمتع به القوات الخاصة من لياقة بدنية عالية أثناء التشابك بالأيدي مع العناصر المتطرفة، وشمل البرنامج كذلك تدريب القوات السعودية على كيفية التصدي لعمليات الاغتيال بمختلف أشكالها، وكيفية التصدي لعمليات اختطاف الطائرات والهجمات الانتحارية.

شاهد أيضاً

فيديو | رئيس كوستاريكا يبتلع “حشرة” أثناء مقابلة معه على الهواء !

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر الرئيس الكوستاريكي، لويس غييرمو سوليس وهو يبتلع …