الرئيسية > فيديو > فيديو | سعودي يحقق مليون دولار من تجارة حليب الإبل في أمريكا

فيديو | سعودي يحقق مليون دولار من تجارة حليب الإبل في أمريكا

راودت فكرة تجارة حليب الإبل الشاب السعودي المبتعث في أمريكا وليد عبد الوهاب، ومن ثم اختمرت في ذهنه، حتى تمكن من إنشاء أول شركة لبيع حليب الإبل في الولايات المتحدة الأمريكية، وأطلق عليها اسم «مزارع الصحراء» واتخذ من ولاية كاليفورنيا مقرا لها، وزادت مبيعات على مليون دولار أمريكي.

وأشار وليد إلى أن فكرة الشركة بدت له حينما زار أسرته في محافظة جدة خلال إحدى الإجازات وأهداه أحد أصدقائه حليب الإبل، مشيرا إلى أنه تعجب من عدم وجود ذلك المنتج في المحلات التجارية، واقتصار تداوله فقط في البادية ولدى رعاة الإبل في البر.

وقال وفقا لصحيفة المدينة حينما عدت إلى أمريكا وانتقلت إلى ولاية كاليفورنيا للالتحاق بجامعة كاليفورنيا الجنوبية قررت أن أقدم مشروع تخرجي الجامعي في نشاط بيع حليب الإبل، نظرا لمعرفته بفوائد حليب الإبل ومكانتها لدى العرب والمسلمين.

وأضاف أنه قرر كذلك أن يكون هذا المشروع مشروع حياته العملية، لافتا إلى أنه بدأ عمليًا في دراسة المشروع وتطبيقه على أرض الواقع وانطلق يسوق منتجه في المهرجانات الإسلامية والمساجد وعبر الإنترنت إلى أن حصل مشروعه على جائزة الجامعة في ريادة الأعمال.

وبين أنه جعل من سقف الطموح شعارا لشركته، حيث تقول العبارة المدونة على موقع الشركة وعلب الحليب التي يبيعها «اجعل كل يوم لك هو ذروة سنام الجمل»، مشيرا إلى رغب في التوسع في المنتجات التي يقدمها من خلال حليب الإبل مثل اللبن والزبادي والأجبان ومستحضرات التجميل.

وأفاد بأن المجتمع الأمريكي بدأ يلتفت لهذا المشروع الطموح باهتمام كبير، خاصة آباء مرضى التوحد الذين يشكلون 80 بالمائة من عملاء شركته، لا سيما بعد ما لمسوه من تحسن واضح على أطفالهم.

شاهد أيضاً

فيديو | شاهد لحظة وفاة لاعب كمال أجسام بسبب حركة إستعراضية 😧😱

إنتشر مقطه فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر لحظة وفاة لاعب كمال أجسام بسبب حركة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *