الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > فيديو | تقرير عن “بيليه” الأسطورة التي هزت العالم

فيديو | تقرير عن “بيليه” الأسطورة التي هزت العالم

بيليه

بالرغم من بدايته في عالم الكرة من خلال تنظيف أحذية اللاعبين ورث موهبة فذة وفريدة في كرة القدم من والده الذي كان يلعب في نادي أتليتكو مينيرو، أصبح يعتبره الكثيرون الأفضل في تاريخ كرة القدم، أما في بلاده التي عرفت بعشقها لكرة القدم يعتبرونه بطلًا قوميًا، أحرز ما يقرب من 1068 هدفا مع منتخبه ومع الأندية التي لعب بها.

بدأ أسطورة الكرة البرازيلية “بيليه” والملقب بـالجوهرة السمراء حياته الكروية بانضمامه لفريق شوزليس ونس، والذي كان من ضمن مؤسسيه وتوالت نجاحاتهم في الدوري المحلي حتى توج بيليه بلقب هداف البطولة.

ومنذ أن لفت الأنظار إليه في فريق شوزليس ونس، والذي تحول إلى فريق أميركوينها حتى صحبه مدربه إلى نادي سانتوس ليكون محطة انطلاق الجوهرة السوداء في عالم كرة القدم للمحترفين، والذي توقع له النقاد الرياضيون أن يكون أفضل اللاعبين في العالم وقد صدقت نبوأتهم.

وبعد أن حقق نجاحًا ملحوظًا مع ناديه تم ضمه إلى منتخب البرازيل ليمثل بلاده دوليًا في العديد من البطولات، ويكون بذلك أصغر لاعب في الفريق وتوالت نجاحاته حتى أبهر العالم لتسجيله ثلاثية نظيفة مع منتخبه في مباراته مع منتخب فرنسا ليقود منتخب بلاده إلى التأهل للمباراة النهاية.

توالت نجاحاته واحدًا تلو الآخر وشارك مع منتخب البرازيل في أربع بطولات كأس العالم فاز في ثلاثة منهم بلقب البطولة وهو ما جعله يحقق أرقامًا قياسيه لم ينجح من بعده أن يتعدوها حتى الآن.

شاهد أيضاً

فيديو | شاهد لحظة وفاة لاعب كمال أجسام بسبب حركة إستعراضية 😧😱

إنتشر مقطه فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر لحظة وفاة لاعب كمال أجسام بسبب حركة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *