الرئيسية > فيديو > فيديو | الكشف عن السيارة الطائرة في مؤتمر الإختراعات بفيينا

فيديو | الكشف عن السيارة الطائرة في مؤتمر الإختراعات بفيينا

كشف مؤتمر للاختراعات بفيينا النقاب عن نموذج لـ السيارة الطائرة من إنتاج شركة “إيروموبيل”، في نموذج هو الأكثر تقدمًا بين السيارات الطائرة حتى الآن، سميّت باسم “إيروموبايل 3.0”.

بيروت: للوهلة الأولى، تبدو السيارة الطائرة “إيروموبايل 3.0” (AeroMobil 3.0) كأنها صنعت خصيصًا للاستخدام في أحد أفلام الخيال العلمي، كسيارات جايمس بوند الشهيرة. تصميمها العام، من القمرة إلى الذيل، يشبه تصميم سيارات السباق، مع جناحين يطويان إلى الخلف كجناحي حشرة ذبابة التنين. غير أن هذين الجناحين لا يمنعان إيروموبيل 3.0 من أن تُركَن كما السيارات العادية، أو أن ينتظر سائقها دوره ليملأها بالوقود.

لم يخطئ ستيفان كلاين، مدير التصميم في شركة إيروموبيل، وجوراج فاشوليك، المدير التنفيذي في الشركة، حين قالا إن سيارتهما هذه ستغير طبيعة النقل الشخصي في العالم. ويضيف فاشوليك، أثناء تقديمه السيارة في معرض للاختراعات في فيينا الأربعاء: “قد تصير هذه السيارة الطائرة وسيلة انتقال لقطع المسافات المتوسطة والطويلة، خصوصًا في دول لا تتمتع ببنية نقل تحتية متطورة”.

تسير السيارة هذه بسرعة قصوى 124 ميلًا في الساعة، وتطير لمسافة 430 ميلًا، أو 4 ساعات طيران، بعدما تقلع على مدرج لا يتجاوز طوله 200 متر. فهل تحقق حلم الانسان بالطيران من بيته إلى عمله؟

شاهد أيضاً

فيديو | شاهد لحظة وفاة لاعب كمال أجسام بسبب حركة إستعراضية 😧😱

إنتشر مقطه فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر لحظة وفاة لاعب كمال أجسام بسبب حركة …