الرئيسية > فيديو > فيديو | القوات الأمنية العراقية تكتشف مزرعة مخصصة لزراعة المخدرات المحظورة جداً تابعة لـ”داعش”

فيديو | القوات الأمنية العراقية تكتشف مزرعة مخصصة لزراعة المخدرات المحظورة جداً تابعة لـ”داعش”

العمليات الامنية الاستباقية التي تقوم بها القوات الأمنية العراقية في صلاح الدين ضد تنظيم داعش، أسفرت هذه المرة عن اكتشاف مزرعة مخصصة لزراعة المخدرات، والعثور على مخبأ عتاد وأسلحة في منطقة الرواشد بقضاء بلد.

ويقول مقاتل: “هذه النبتة شفناها شي غريب يعني منطقة زراعية ماشايفين هيج نبتة قبل فمن شفناها شكينة بيهة “.

ويضيف محمد عباس مهدي، امر الفوج السادس – اللواء 2 : “اخذنا نموذج من هذه المخدرات الدشوفهة حاليا للمختبرات والتحاليل طلعت مخدرات محظورة جدا فيقومون هذولة الدواعش بتخدير الانسان حتى غير واعي لتفجير نفسه على المواكب والسيطرات والفصائل.

من جهته، أكد عمار حكمت البلداوي، نائب المحافظ ، أن ” عصابات داعش الاجرامية تستعمل المخدرات بشهواتها لاغراضها الشخصية وهذا دليل قاطع على مدى زيف هؤلاء وزيف ادعاؤهم وبعدهم عن الدين.”

وفيما حذر مختصون بوزارة الصحة العراقية من خطورة هذا النبات على الانسان، دعوا الجهات المعنية الى اتخاذ اجراءات صارمة بحق زارعيه.

وأوضح د. عبد الحميد سالم ، مدير الرقابة الصحية أن “هذه المواد هي عبارة عن مواد سمية مخدرة قاتلة يجب على الحكومة المركزية ان تتخذ اجراءات عملية بحق من قام باستيرادها لوضعها وزراعتها والتخلص منها وخاصة وزارات البيئة والصحة والامن الوطني.”

وتمكنت القوات الامنية من تطهير العديد من مناطق صلاح الدين، وهي مستمرة بتحرير وتطهير جميع المناطق وتأمينها من اجل اعادة العوائل النازحة الى ديارها.

شاهد أيضاً

فيديو | رئيس كوستاريكا يبتلع “حشرة” أثناء مقابلة معه على الهواء !

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر الرئيس الكوستاريكي، لويس غييرمو سوليس وهو يبتلع …