الرئيسية > اخبار مختارة > فيديو | إمرأة تحتجز قبطان طائرة خارج قمرة القيادة أثناء طيرانها في الجو!

فيديو | إمرأة تحتجز قبطان طائرة خارج قمرة القيادة أثناء طيرانها في الجو!

في واحدة من أغرب حالات الهبوط الاضطراري التي تواجهها الطائرات، اضطرت طائرة أمريكية تابعة لشركة طيران “دلتا” إلى الهبوط في منتصف الرحلة، بعد أن احتجز قبطان الطائرة خارج قمرة القيادة نتيجة عطل في بابها.

وكانت الطائرة متوجهة من مينابوليس إلى لاس فيغاس يوم الجمعة 30 يناير، عندما أطلق القبطان عند الساعة 12.10 دقائق بعد الظهر نداء استغاثة إلى مطار ماكاران وأبلغ المسؤولين أنه متحجز خارج قمرة قيادة الطائرة.

وسارع القبطان إلى طمأنة الركاب البالغ عددهم 168 راكباً وشرح لهم الموقف، وسادت حالة من الارتباك بين طاقم الطائرة، قبل أن يتمكن الضابط المسؤول الأول من الهبوط بالطائرة بسلام عند الساعة 12.25 دقيقة بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وما ان حطت الطائرة بسلام، حتى ساد جو من الارتياح بين الركاب الذين لم يصب أحد منهم بأذى، واندلعت عاصفة عفوية من التصفيق، عبّر الركاب من خلالها عن سعادتهم بنجاتهم من هذه المحنة.

وأوضح متحدث باسم شركة دلتا أن الضابط الأول، تمكن من الهبوط بسلام بالطائرة من طراز إم دي 90 باستخدام أجهزة التحكم في مقعده، إلا أن المقعد لا يسمح بالوصول إلى أجهزة التحكم بالمهام الإضافية، لذلك كان لا بد من جر الطائرة على المدرج إلى بوابة المطار.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …