الرئيسية > فيديو > فيديو | إعلان عن ظاهرة العنف الأسري وأثرها على الأطفال

فيديو | إعلان عن ظاهرة العنف الأسري وأثرها على الأطفال

 

ظاهرة العنف الأسري هي ظاهرة متفشية في جميع أنحاء العالم، و تعد من أخطر المشاكل الاجتماعية التي تواجهها مجتمعات الدول كافة و تتمثل في معظم الأحيان بالتصرفات المسيئة للمرأة من قبل أحد أعضاء أسرتها سواء أخ، أب أو زوج. هذه العنف يمتلك أشكال عديدة تتراوح ما بين الاعتداء الجسدي و النفسي “العاطفي” مثل السيطرة و التخويف. قد يختلف تعريف هذه الكلمة من بلد لآخر و لكن في مضمونه لا يختلف كثيراً و غالباً ما يجد من المرأة ضحيته المظلومة.

شاهد الفيديو التالي المؤثر الذي يسلط الضوء على امتدادات هذه الظاهرة المزعجة و التي تتجلى في تأثيرها على الأطفال مما يؤدي إلى مشاكل نفسية متعددة و عميقة، فالعنف بشكل عام له تأثير كبير على حياة الإنسان و الأطفال خاصةً فما رأيك إن كان هذا العنف أمامك بشكل مباشر و أحد أفراد عائلتك تتدخل فيه. هذا الإعلان السويسري الرائع يطالب برسالة واضحة مفادها أوقفوا العنف الأسري و لكن قبل ذلك هذه بعض الإحصائيات العالمية التي تتعلق بهذه الحالة الخطيرة و التي للأسف الشديد لم يتم لحد الآن إعطائها أي أهمية في مجتمعاتنا العربية.

– في جميع أنحاء العالم، واحدة على الأقل من كل ثلاث نساء تتعرض للضرب أو الإكراه على ممارسة الجنس أو غير ذلك فيما يتعلق بسوء المعاملة، و في معظم الأحيان المعتدي هو عضو في عائلتها.

– العنف الأسري هو السبب الرئيسي لإصابات النساء “أكثر من حوادث السيارات، السرقة و الاغتصاب مجتمعة”

– سنوياً ما يقارب الـ 10 مليون طفل يشهد شكلاً من أشكال العنف الأسري  

– الأطفال الذين شهدوا عنفاً أسرياً أكثر عرضة بمرتين للإساءة لزوجاتهم من الأطفال الذين لم يشهدوا عنفاً أسرياً 

شاهد أيضاً

فيديو | شاهد لحظة وفاة لاعب كمال أجسام بسبب حركة إستعراضية 😧😱

إنتشر مقطه فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر لحظة وفاة لاعب كمال أجسام بسبب حركة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *