الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > فيديو | أهداف هولندا 6 × 0 لاتفيا – تصفيات يورو 2016

فيديو | أهداف هولندا 6 × 0 لاتفيا – تصفيات يورو 2016

https://www.youtube.com/watch?v=rcP4InIF0sM

 

جاوز المنتخب الهولندي سقوطه المفاجئ أمام أيسلندا، بفوز عريض على لاتفيا بسداسية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب «أمستردام آرينا» ضمن المرحلة الرابعة من تصفيات الأمم الأوروبية 2016.

هذا الفوز ضمن استمرار المدير الفني للمنتخب الهولندي جوس هيدينك في منصبه بعد أن أكد أنه سيستقيل منه إذا خسر فريقه هذه المباراة، خصوصًا بعد تعرضه لهزيمتين في أول 3 مباريات.

هذا الفوز رفع رصيد هولندا لـ6 نقاط، لتحتل المركز الثالث في المجموعة الأولى بفارق 3 نقاط عن أيسلندا والتشيك، علمًا أنهما خاضا 3 مباريات فقط، أما لاتفيا فتجمد رصيدها عند نقطتين في المركز الرابع.

المنتخب الهولندي فرض أفضليته على أرض الملعب، ووضحت نيته في حسم الأمور مبكرًا عندما ضرب إبراهيم أفيلاي القائم بعد مرور 3 دقائق فقط من بداية المباراة، لكن لم تمر سوى 3 دقائق أخرى من هذه الفرصة، حتى دشن روبين فان بيرسي مهرجان الأهداف بضربة رأس إثر كرة عرضية بالمقاس من آريين روبين.

وبعد فرص خطيرة بالجملة من هولندا، نجح روبين في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 35 بمجهود فردي رائع، عندما تلاعب بأكثر من لاعب من على حدود منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة سقطت من فوق الحارس اللاتفي.

وقبل 3 دقائق فقط على نهاية الشوط الأول، ابتعد المنتخب الهولندي بالنتيجة محرزًا الهدف الثالث، بعد كرة عرضية أرضية أرسلها النشيط أفيلاي، وصلت أمام المرمى لهونتيلار الذي لم يجد صعوبة في إسكانها الشباك.

وانتظر المنتخب الهولندي للدقيقة 78 قبل أن يزور شباك لاتفيا مجددًا، عندما لعبت كرة عرضية من ركلة ركنية، هيأها فان بيرسي برأسه لجيفري بروما الذي حولها لداخل الشباك معلنًا رابع أهداف الطواحين.

وبالدقيقة 82 عاد روبين ليُحرز ثاني أهدافه والهدف الخامس لهولندا، بتسديدة في الزاوية الضيقة، من خارج منطقة الجزاء، رد عليه هونتيلار بالتوقيع على هدفه الشخصي الثاني قبل دقيقة على نهاية المباراة.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …