الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > فيديو | أكبر توأمين عاشا حياة مشتركة تلاصقاً طوال حياتهما

فيديو | أكبر توأمين عاشا حياة مشتركة تلاصقاً طوال حياتهما

أصبح رجلان أمريكيان أكبر توأمين عاشا ملتصقين بعد أن بلغا الثانية والستين وثمانية أشهر وسبعة أيام يوم أمس الجمعة 4 يوليو (تموز)، متجاوزين حاملي الرقم القياسي السابقين بيوم واحد.

وأصبح كل من روني ودوني غاليون من ولاية أوهايو أكبر توأم ملتصقين بقيا على قيد الحياة، وإذا كتبت لهما النجاة حتى اكتوبر (تشرين الأول) القادم سيحتفلان بعيد ميلادهما الثالث والستين.

وكان روني ودوني ولدا عام 1951 وهما ملتصقين من عند الخصر ويواجهان بعضهما البعض، ويمتلك كل منهما رأس وذراعين وساقين وقلب، إلا أنهما يشتركان بالجهاز الهضمي السفلي والفخذين والأعضاء التناسلية، ولم يضمن الأطباء سلامتهما بعد عملية الفصل لذلك قرر والداهما عدم إخضاعهما للجراحة.

وكان الرقم القياسي السابق في سجل غينيس مسجل باسم التايلنديين تشانغ وإنغ بانكر الذين توفيا في ولاية كارولاينا الأمريكية 1874 بعمر 62 عاماً وثمانية أشهر وستة أيام بحسب ما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

حياة مشتركة

وتشارك التوأمان على مدى كل تلك السنوات كل لحظة من حياتهما، وساهما منذ الطفولة بمصروفاتهما من خلال أداء حركات بهلوانية في السيرك، مستفيدين من شكلهما الغريب الذي يجذب الجمهور، ومارسا سوياً العديد من النشاطات كزيارة المعارض والمطاعم وحضور مباريات البيسبول وغيرها.

وحصل التوأمان على سرير خاص من إحدى الجمعيات الخيرية فصّل خصيصاً لهما ليتمكنا من النوم في نفس الوقت دون أي يضايق أي منهما الآخر.

الجدير بالذكر أن نسبة التوائم الملتصقة لا تتعدى مرة في كل 200 ألف حالة ولادة، وتنتج عن عدم اكتمال انقسام البيضة الملقحة، ولا يزيد احتمال بقاء التوأمين على قيد الحياة عن 25% في أحسن الأحوال.

 

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *