الرئيسية > ثقف نفسك > فوائد صحية ستدهشك عن مرق العظام

فوائد صحية ستدهشك عن مرق العظام

مرق العظام

تتواجد وصفات عديدة لـ مرق العظام في كتب الطهي، وعلى مدونات متخصصة في التغذية والطبخ، لأنها ببساطة غذاء طيب المذاق، وغني بالمغذيات، ومتعدد الفوائد، فهو يساعد من يشكون من الذاكرة الضبابية، ومن ألم المفاصل، ومن شحوب البشرة. إليك ما تحتاج معرفته عن فوائد مرق العظام:

إكسير غني بالمعادن. مرق العظام حساء بسيط لكن محتواه من المغذيات كثيف، فهو مصدر ممتاز للكالسيوم والفسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم، والأهم أن هذه المعادن تتوفر في مرق العظام في شكل يسهل على الجسم امتصاصه.

شفاء الأمعاء. يوصي الأطباء بمرق العظام لمن يعانون من من متلازمة الأمعاء.يحمي الجيلاتين الموجود في مرق العظام البطانة المخاطية للجهاز الهضمي، ويشفيها.كما يحتوي هذا المرق على مركبات مثل الجلايسين والبرولين وهي من الأحماض الأمينية الهامة لسلامة الهضم.

علاج التهاب المفاصل. لا تنتج التهابات المفاصل عن أمراض المناعة الذاتية فقط، بل بسبب الإجهاد، والخيارات السيئة للطعام. يحتوي مرق العظام على كبريتات الجلوكوزامين وشوندروتن، وهي من المركبات التي تباع على شكل ملاحق لتخفيف التهاب المفاصل وآلامها. كذلك يعمل الحمض الأميني الذي يسمّى جلايسين كمهدئ للآلام.

كولاجين للبشرة. يساعد الكولاجين على مظهر الجلد والشعر والأظافر، ويمكن الحصول عليه بشكل طبيعي من مرق العظام.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …