الرئيسية > ثقف نفسك > فوائد زيت الزيتون لصحة الانسان

فوائد زيت الزيتون لصحة الانسان

زيت الزيتون
فوائد زيت الزيتون
يعتبر زيت الزيتون من أكثر الزيوت فائدة وصحة لجسم الانسان، حيث يخلو من 5 عناصر تعتبر مسببة للكثير من الأمراض والمشاكل للجسم وهي : السكر، الملح، الدهون غير المشبعة، كوليسترول عالي، الغلوتين.

ويعتبر زيت الزيتون البكر الأكثر استخداماً والأكثر فائدة لصحة الانسان ، ويمكن تلخيص أهم الفوائد لزيت الزيتون في 8 نقاط متملثة في الاتي :

أمراض القلب : أثبتت دراسة إسبانية أن زيت الزيتون يحسن وظائف القلب لدى كبار السن. ووجدت دراسات أخرى أن زيت الزيتون يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، اضافة الى كذلك فزيت الزيتون يخلو من الكوليسترول الذي يسبب العديد من الأمراض للقلب والشرايين.

السكري : أثبتت دراسة نشرتها المجلة العالمية لرعاية مرضى السكري أن تناول ملعقتين من زيت الزيتون يومياً ضمن نظامك الغذائي يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 50 بالمائة.

فقدان الوزن : أظهرت الدراسات أن زيت الزيتون يقلل من الشعور الجوع ويحد من الرغبة في تناول السكر، ما يساعد على فقدان الوزن، بعكس مايشارع عنه انه يزيد من الوزن.

تقليل الألم والالتهابات
: يساعد زيت الزيتون على تقليل الألم والالتهابات، حيث يحتوي على مادة تسمي أوليوكانثال تعمل مثل مسكنات الأيبوبروفين.

الوقاية من السرطان : تلعب مضادات الأكسدة التي يحتويها زيت الزيتون دوراً في تحييد الجذور الحرة وتقليل خطر الإصابة بالسرطان. كما يساعد حمض الأوليك على الوقاية من الأورام.

يحسن وظائف الدماغ : أظهرت دراسة فرنسية أن الذاكرة البصرية والطلاقة اللغوية لدى كبار السن تحسنت بشكل كبير بعد استخدام زيت الزيتون.

صحة العظام : يساعد زيت الزيتون على امتصاص الكالسيوم، لذلك يعتبر من المغذيات المفيدة لمن يعانون من هشاشة العظام.

يخفف الإمساك : يسهّل زيت الزيتون مرور البراز، كما يمنع القرحة والتهاب المعدة.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …