الرئيسية > ثقف نفسك > فوائد الموز الصحية الكاملة للجسم

فوائد الموز الصحية الكاملة للجسم

فوائد الموز

فوائد الموز

– من إحدى فوائد الموز المتعددة، أنه يُستخدم لمحاربة اضطرابات الأمعاء بما فيها القرح، وهى الفاكهة الوحيدة الآمنة التي تُصف لمرضى القرحة. الموز يعادل حمضية العصارة المعدية ولذا يقل تهيج القرح من خلال تغليف بطانة المعدة، ولا تقف فاعلية فاكهة الموز على تخفيف آلام قرحة المعدة أو الاضطرابات المعوية بل أنها تساعد على علاجها.

– من الفوائد الأخرى للموز يساعد فى علاج الحروق والجروح، وذلك بهرس ثمرة موز ناضجة وفردها على مكان الحرق أو الجرح تخفف من الآلام على الفور، وينبغي تغطية معجون الموز عند دهانه بضمادة أو قطعة قماش نظيفة للحصول على أفضل النتائج.
– كما أن أوراق الموز تُستخدم كنوع من الكمادات الباردة للحروق والجروح.

– فوائد أخرى للموز:
– المساعدة فى علاج الإمساك والإسهال.
– علاج التهاب المفاصل.
– علاج الأنيميا.
– ثمرة الموز لا تحتوى على دهون أو صوديوم أو كوليسترول.

-يحتوي الموز على سكريات طبيعية اضافة الى الألياف التي تعمل جميعا من أجل منح الجسم الطاقة، فتناول موزتين كل خصوصا في الصباح يمد الجسم بالطاقة اللازمة والضرورية لعمل الجسم بشكل جيد.

-يحتوي الموز على مادة كيميائية تعمل على حماية الغشاء الداخلي للمعدة هذا الذي يمنع اصابتها بالقرحة كما يمنع الحموضة ويعتبر علاجا لها.

-بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من الكآبة والاكتئاب فالموز قد يعتبر حلا لهم كما أثبتت دراسة طبية وذلك لتوفره على ترايبتوفان وهو بروتين يعمل على اراحة الجسم وجعله مسترخيا والشعور بالسعادة بفضل أيضا مادة السيروتونين.

-يعمل البوتاسيوم الذي يتوفر عليه الموز في تنظيم الدورة الدموية وتنظيم ضربات القلب وعمل الدماغ بشكل أفضل.

-تعمل الألياف التي يتوفر عليها الموز بكثرة على علاج الامساك دون اللجوء الى الأدوية.

-يقي الموز من الاصابة بمجموعة من السرطانات خاصة سرطان القولون بفضل مادة الانولين وأيضا بحمض البيوتريك. -يعالج الموز مشكل الكولسترول الضار بفضل البوتاسيوم ويعمل على ازالة ترسبه على مستوى جدران الشرايين.

-بالنسبة لمن يعاني من فقر الدم وضغط الدم فالموز يعتبر حلا ناجعا، حيث يتوفر على الحديد الذي يزيد من انتاج الهيموجلوبين في الدم، كما أن البوتاسيوم يكافح ضغط الدم.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *