الرئيسية > ثقف نفسك > فوائد الروب والزبادي واللبن

فوائد الروب والزبادي واللبن

فوائد
للبن فوائد كثيرة منها صحي ومنها جمالي ومنها ما يمكن استعماله داخل المطبخ كبدائل لبعض الوصفات.

كلنا نعلم ما مدى أهمية اللبن او الزبادي الصحية بسبب ما يحتويه من كالسيوم ومن فيتامينات. فهو يساعد صحياً على وقف الإسهال ويساعد على معالجة اللثة الملتهبة، كما انه يساعد على قتل الباكتيريا غير المفيدة للجسم وغيرها من الفوائد الصحية.
ومن فوائد اللبن الجمالية أنه يساعد على تخفيض الوزن إذا أخذ كمساند عند إتباع حمية ما، فنشرب كوبًا من اللبن غير كامل الدسم مساءً كل ليلة قبل الخلود الى النوم كل فترة إتباعنا للرجيم.

ومن فوائد اللبن الجمالية انه يساعد البشرة على إستعادة إشراقتها في حال إستعملنا اللبن كماسك فنضع طبقة رقيقة منه على بشرة الوجه كل ليلة لمدة ربع ساعةٍ من الوقت قبل الخلود الى النوم.

يمكن أن نخلط ملعقتين كبيرتين من اللبن مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض ونصف ملعقة صغيرة من الملح ونضع طبقة رقيقة منه على الوجه ونتركها لمدة ربع ساعة من الوقت. من ثم نفرك بأصابعنا المواد بعد أن تجف جيداً لتتفتت من الممكن. إنّ إستعمال هذا الماسك مرتين في الأسبوع يساعد على تنظيف البشرة وتقشيرها من الشوائب والرؤوس السوداء.

إحتواء اللبن على مادة اللاكتيك آسيد يساعد على تسكير المسام في الوجه بإستعماله يومياً ولمدة طويلة، كل ليلة نضع طبقة سميكة منه ونتركها لمدة ثلث ساعة من الوقت قبل غسلها بالماء الفاتر.

أما إستعمالاته داخل المطبخ فهي كثيرة نستطيع إستبدال الكريما الحامضة بكوب من اللبن أو الزبادي ممزوج بملعقة صغيرة من خل العنب الأبيض.
إذا لم يتوافر لدينا المايونييز نستطيع إستبداله باللبن بذات الكمية.

نهرس أي نوع من الفواكه الموسمية على الآلة الكهربائية ونمزجه مع اللبن لنحصل على يوغورت اللبن بالفواكه.

لنطيل عمر اللبن داخل البراد أو الثلاجة نضيف لكل ليتر من اللبن ملعقة كبيرة من الملح الناعم ونخلطهم ليحفظ بذلك الملح كمية اللبن ويسحب الرطوبة منها.
عند اليوم الخامس يبدأ اللبن أو الزبادي بالتفكك فلا نرميه بل نضع في مصفاة ورقتين من ورق المطبخ ونضيف على اللبن ملعقة صغيرة من الملح نحركهم ونضعهم على الورق داخل المصفاة في وعاء ثانٍ. ثمّ ندخلهم الى البراد لنحصل على اللبنة بعد حوالي الساعتين، وكلما زدنا الوقت داخل البراد أو الثلاجة، حصلنا على اللبنة شديدة أكثر.

ومن الممكن أن نطبخ اللبن بدل رميه فهناك الكثير من الوصفات نستطيع تحضيرها باللبن المطبوخ. فيكفي أن نضيف لكل 2 كيلو من اللبن على 3 ملاعق كبيرة من النشا الناعم وتحريكها جيداً بالشريط اليدوي ثم غليها لمدة ربع ساعة فقط على نار خفيفة ومن ثم إستكمال الطبخة بما نريد تحضيره.

أما لتحضير اللبن نغلي ليتر من الحليب جيداً على النار ونتركه ليصبح بحرارة الغرفة لا يجب أن يكون حاراً بل فاتراً ثم نضيف اليه فنجانًا من القهوة مليء باللبن، نحركهم جيداً نغطيهم ونلفهم بغطاء سميك قبل أن نضعهم بمكان دافئ لمدة 12 ساعة. نكشف عنهم الغطاء في اليوم التالي ونضعهم داخل البراد لمدة 3 ساعات أقله.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …