الرئيسية > ثقف نفسك > فوائد البيض الفاسد!

فوائد البيض الفاسد!

البيض

من كان يعلم أن البيض الفاسد يمكن أن يكون نافعاً في علاج الأمراض؟ حدد العلماء مركباً محدداً ينتج عندما يفسد البيض، ويسمى كبريت الهيدروجين. وأثبت فعاليته في علاج أمراض مثل السكتة الدماغية والخرف.

وكشفت الدراسة التي صدرت عن جامعة إكستر أن مركباً جديداً يعرف باسم أي بي 39. وعند إدخاله إلى الجسم يمكن أن يستهدف أجزاء محددة من الخلية تعرف باسم “ميتوكوندريا” التي هي “مكمن قوة الخلية”. والميتاكوندريا هي التي تدير عملية نمو الخلية والطاقة الكيميائية ودورتها وموتها. لأنها تلعب دوراً في الكثير من الأمراض مثل امراض القلب والأوعية الدموية، ويعتقد العلماء أن منع إلحاق الضرر بالميتوكوندريا يمكن ان يكون له تأثير علاجي لأمراض مثل السكتة الدماغية وقصور القلب والتهاب المفاصل ومرض السكري، والخرف وحتى الشيخوخة.

كما يمكن لـ أي بي 39 من نقل كميات صغيرة جداً من كبريت الهيدروجين الذي وجد في البيض الفاسد إلى الخلايا كي تبدأ عملها. وذلك “على الرغم من أن كبريت الهيدروجين كما هو معروف هو غاز ذو رائحة كريهة وينتج بشكل طبيعي عن الجسم ويمكن ان يلعب دوراً بطولياً في علاج مجموعة متنوعة من الأمراض” وفق ما قال مؤلف الدراسة الدكتور مارك وود في بيان صحفي. وذلك مع ملاحظة أن كبريت الهيدروجين يمكن ان يكون قاتلاً إذا أتى بكميات كبيرة.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *