الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > فريق جزائري يلعب مباراتين بنفس اليوم وفي دولتين !

فريق جزائري يلعب مباراتين بنفس اليوم وفي دولتين !

مباراتين-في-نفس-اليوم

في واقعة نادرة وربما تكون الأولى في كرة القدم العربية والعالمية، سيكون فريق شباب قسنطينة مجبرًا على لعب مباراتين في الجزائر والنيجر في يوم واحد !!.

ومن المقرر أن يلتقي الفريق الجزائري اليوم السبت مع منافسه “نجيلك” من النيجر ضمن الدور الأول لكأس الاتحاد الأفريقي الساعة الرابعة مساءً بتوقيت الجزائر، وبعد أقل من ساعتين سيواجه مستضيفه “مولودية بيجاية” ضمن الجولة الـ18 للدوري الجزائري.

وشهد مطار محمد بوضياف في مدينة قسنطينة أمس الجمعة تواجد الفريق بكامل لاعبيه ومديره الفني “برنارد سيموندي”، والذي قام بعدها بتقسيم اللاعبين بحيث اتجه 13 لاعبًا أبرزهم سباح زين الدين وبهلول بلال وبن عطية عبد المجيد وسامر عبد الحكيم ومعهم المدرب المساعد نبيل مجاهد للنيجر لخوض المباراة القارية، فيما توجهت المجموعة المتبقية مع المدرب الفرنسي إلى مدينة بجاية الجزائرية للعب ضمن البطولة المحلية.

ويعود ذلك الوضع الغريب لإصرار الاتحاد الجزائري لكرة القدم بقيادة محمد روراوة على عدم تأجيل أي مباراة محلية لفريق يلعب في البطولات القارية بل طالب الأندية بالانسحاب من تلك البطولات، وقد انسحب بالفعل فريق اتحاد حراش من دوري أبطال أفريقيا فيما رفض شباب قسنطينة الأمر ووقعت إدارته على تعهد في بداية الموسم يُلزم النادي بعدم طلب تأجيل أو تغيير موعد أي مباراة ضمن الدوري الجزائري بسبب التزامات قارية.

ويُذكر أن بعض الأندية العربية مثل مولودية وهران الجزائري والشباب السعودي سبق ومرت بتلك الحالة، إذ لعبت مباراتين في بطولتين مختلفتين خلال يوم واحد، لكن لم الفارق أن البطولتين لم تكونا معتمدتين من الاتحاد الدولي لكرة القدم بل كانت إحداهما خاضعة للاتحاد العربي لكرة القدم.

وقد أوضح ياسين فرصادو رئيس مجلس إدارة النادي أن مسؤولية ما سيحدث اليوم السبت لا يتحملها ناديه بتوقيعه على ذلك التعهد للرابطة، بل الرابطة نفسها التي لم تحترم قانون الفيفا القاضي بتأجيل أي مباراة محلية لفريق يستعد للعب في بطولة قارية، وقد أكد على أن ناديه سيتجه للفيفا والاتحاد الأفريقي لكرة القدم لتقديم شكوى في الرابطة الجزائرية لكرة القدم.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *