الرئيسية > شكو ماكو > فرنسا تمنع استخدام الأكواب والأطباق البلاستيكية

فرنسا تمنع استخدام الأكواب والأطباق البلاستيكية

فرنسا

أقرت فرنسا قانوناً جديداً لضمان صناعة كل الأكواب والأطباق وأدوات المائدة البلاستيكية باستخدام مواد مشتقة من مصادر بيولوجية.

ويعد هذا القانون، والذي سيتم تطبيقه بدءاً من عام 2020، جزء من خطة التحول إلى تحويل الطاقة باستخدام الموارد الطبيعية وهي الخطة التي ستتبعها فرنسا من أجل المساهمة بشكل فعل في حل أزمة تغيرات المناخ.

وعلى الرغم من ترحيب بعض علماء ومنظمات البيئة بهذا القرار، إلا أن البعض يرى أن هذا القانون يتعدى على قوانين الإتحاد الأوروبي المتعلقة بحرية حركة البضائع.

وقالت منظمة Pack2Go Europe، وهي منظمة تقع في العاصمة البلجيكية بروكسل وتُمثل مصانع التعبئة والتغليف في أوروبا، إنها ستستمر في مقاومة هذا القانون الجديد وتأمل في أن لا ينتقل هذا التفكير إلى باقي دول القارة.

وقال إيمون باتس السكرتير العام للمنظمة في تصريحات لوكالة أسوشيتد بريس:” نطالب المفوضية الأوروبية باتخاذ القرار الصائب وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد فرنسا بسبب مخالفة القوانين الأوروبية. إذا لم يقوموا بذلك، سنقوم نحن.”

ويرى باتس أنه لا يوجد دليل على أن المواد المشتقة من مصادر بيولوجية أكثر فائدة للبيئة من غيرها وأن هذا الحظر يمكن أن يعقد الأمور أكثر.

يأتي ذلك بعد قرار فرنسا بحظر استخدام الأكياس البلاستيكية والذي تم تطبيقه بداية من شهر يوليو الماضي، في إطار سعي البلاد لكي تكون صديقة للبيئة، خاصة بعد استضافة باريس لمؤتمر حول مطافحة ظاهرة الاحتباس الحراري في العام الماضي.

 

 

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …