الرئيسية > اخبار الفن > فرقة سعودية تقدم عروضا بالنار والزجاج لأول مرة في الرياض

فرقة سعودية تقدم عروضا بالنار والزجاج لأول مرة في الرياض

أقامت فرقة سعودية متخصصة في أداء الألعاب الخطرة، واسمها فرقة التنين؛ عرضا مجانيا على مسرح أمام عدد قليل من الجمهور السعودي لأول مرة في تاريخ المملكة، وذلك بأحد المتنزهات القريبة من العاصمة الرياض.

وأمتعت الفرقة جمهورها بعدد من الحركات الخطرة، وكان من المقرر أن تقدم “التنين” عرضا في مهرجان ببلدة شقراء، لكن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ألغت العرض الذي كان مقررا أن يستمر ليلتين، ووصفته بأنه شعوذة، ومنعت الفرقة من مواصلة العروض.

ويقود عروض فرقة التنين السعودي ماهر اللقمان الذي يشعر بالتوتر دائما حين يصعد إلى المسرح كي يلتهم الزجاج والنار، أو يمشي على مسامير خشية أن يوقف أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عرضه.

ويناضل اللقمان الذي يقود فرقة من 12 رجلا من أجل التمتع بالقبول الرسمي. وقال اللقمان (35 عاما) لوكالة رويترز: “منعونا عامين، ووصفونا بالمشعوذين، ودعوا الناس إلى محاربتنا، والإبلاغ عنا”.

وحصلت فرقة اللقمان على تصريح لتقديم عرض الأسبوع الماضي في بلدة صحراوية على بعد 200 كيلومتر شمالي العاصمة الرياض، لكن هيئة الأمر بالمعروف أمرت بمنعها من تقديم عرضها.

وقال اللقمان: “ضقت ذرعا. أريد أن أرحل. من المحزن ضياع هذه المواهب هباء”؛ إلا أنه ما زال يحاول تقديم عروضه بسبب المعجبين المخلصين الذين يرتادون عروضه.

وقالت أحلام عبد الله بعد مشاهدة كيف وضع زملاء اللقمان في الفرقة خمس لَبِنَات “طوبات” ضخمة على معدته، وحطموها واحدة تلو الأخرى باستخدام مطرقة، بينما كان يرقد ساكنا: استمتعت بالعرض حقا.. إنهم يستحقون التشجيع.

ويتفق معها مزهر القرني الذي جاء بصحبة ابنته لمشاهدة الفرقة، وهي تقدم عرضا بمتنزه قرب الرياض إذ قال: “بصراحة كان عرضا رائعا”.

يُذكر أنه تم في العام الماضي حظر حفلات موسيقية وعروض للسيرك حين قالت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر إنها تتنافى مع دين الإسلام.

شاهد أيضاً

أفضل 4 أفلام أجنبية في النصف الأول من عام 2017

الأفلام أصبحت من أهم وسائل الترفية، وهناك بالفعل العديد والعديد من الأفلام الأجنبية التي تصدر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *