الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > فديو يظهر المختفطيين الايرانيين في يد الجيش الحر وايران تطلب المساعدة الدولية

فديو يظهر المختفطيين الايرانيين في يد الجيش الحر وايران تطلب المساعدة الدولية

طلبت إيران من تركيا وقطر المساعدة في مساعيها للإفراج عن 48 زائراً شيعياً تعرضوا للاختطاف في منطقة السیدة زینب بریف دمشق السبت، في الوقت الذي بثت فيه قناة “العربية” شريطاً يظهر المختطفين بقبضة مقاتلي المعارضة السورية.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية، أرنا، إن وزیر الخارجیة، علي أكبر صالحي، أعلن عن استعداد أنقره والدوحة “بذل كافة الجهود لإطلاق سراح الزوار الإيرانيين”، بعد محادثات هاتفية اجراها مع نظیريه التركي والقطري.

وطلب صالحي من وزیر الخارجیه التركي، داود أوغلو، ونائب رئیس الوزراء ووزیر الخارجیه القطری، الشیخ حمد بن جاسم آل ثاني، مساعدتهما لإطلاق سراح الزوار المخطتفين فی سوریا فی أقرب وقت ممكن، طبقاً لما أورد المصدر.

وكانت إيران قد أعلنت، السبت، إن “مجموعة مسلحة” أقدمت على خطف 48 من مواطنيها في طريق مطار دمشق أثناء عودتهم من مزار شيعي.

ولم يتضح إذا ما كان خطف الزوار الإيرانيين متصل بالانتفاضة الشعبية، التي تقف فيها الجمهورية الإسلامية إلى جانب النظام السوري الحليف لها، فيما تنحاز تركيا إلى جانب المعارضة.

وفي الأثناء، عرضت قناة “العربية”، التي تبث من إمارة دبي، الأحد، شريطا مصورا يظهر الإيرانيين المختطفين في سوريا في قبضة الجيش السوري الحر.

فديو يظهر المختفطيين الايرانيين في يد الجيش السوري الحر

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *