الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > فتوى سعودية : خلع المرأة ملابسها أمام زوجها يستوجب الطلاق

فتوى سعودية : خلع المرأة ملابسها أمام زوجها يستوجب الطلاق

انتقد عضو الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين والداعية الإسلامي شريف شحاتة ما دونه الداعية الإسلامي الشيخ علي الربيعي على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): والذي قال فيها أيها الموحدون اعلموا أن خلع جميع الملابس أثناء ممارسة العلاقات الزوجية تبطل عقد الزواج، فلا تتشبهوا بالكفار». وبموجب هذه الفتوى فإن كل من خلع ملابسه أمام زوجته عليه أن يتزوجها من جديد لأنها بحكم الطالق.
وتساءل شحاتة، في تصريحات لـ «الراي»: «أين السند الديني في تلك الفتوى وأين ما يؤيدها من الكتاب والسنة المحمدية، فالأمور لاتلقى كذلك جزافا، ووصفها بأنها فتوى غريبة وبعيدة عن الإسلام الحنيف».

وطالب الداعية الإسلامي بتفعيل دور مجمع البحوث والأزهر والاتحاد العالمي للعلماء المسلمين في الرد على مثل تلك الفتوى التي قد تثير مشكلة لا يعلم مداها أحد، مؤكدا أن الربيعي بفتوته هذه يحرم ما أحله الله سبحانه وتعالى، ودعا وسائل الإعلام لعدم الترويج لتلك الفتوى التي تضر بالمجتمع الإسلامي.
واشتهر الربيعي بإطلاق الفتاوى الغريبة، حيث أفتى في وقت سابق أن زيارة الأهرامات في مصر حرام شرعا، وتعتبر من البدع الشركية وتشبيه ببعض المرتدين عن الإسلام ،كذلك فتوى ارضاع المرأة لمديرها في العمل ثلاث مرات بحضور زوجها كي تصبح أمه في الرضاعة.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *