الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > فتاة بريطانية تصاب بالشلل الكامل 10 مرات في اليوم بسبب الضحك !

فتاة بريطانية تصاب بالشلل الكامل 10 مرات في اليوم بسبب الضحك !

جودي كيلي التي تعاني من المرض النادر من اليمن (ديلي ميل)
جودي كيلي التي تعاني من المرض النادر من اليمن (ديلي ميل)

نوبة من الضحك تسبب انهيار وشلل فتاة بريطانية تدرس إدارة الأعمال في الجامعة البريطانية وذلك بسبب معاناتها من مرض نادر جداً.

ففي كل مرة تضحك فيها جودي كيلي البالغة من العمر (19 عاماً) ، تنتهي ضحكاتها بسقوطها على الأرض في حالة مؤلمة لاتستطيع حينها أن تحرك أطرافها ، وقد تم تشخيص حالة جودي من قبل الاطباء بأنها مصابة بمرض عصبي يسمى متلازمة “التجمد” ، بسبب تجمد شديد في العضلات كلما تتعرض لحالات قوية من الضحك.

نوبات الشلل هذه تجتاح جودي حوالي 10 مرات في اليوم ، وتبدأ اعراض النوبة بفقدان السيطرة على العضلات من ضعف الركبتين إلى السقوط التام وعدم القدرة على تحريك أي جزء من عضلات جسمها ، وهذه النوبات تستمر بين بضع ثوان أو دقيقتين.

وتحدثت جودي بأنها تعرضت لأول نوبة لها وهي تتابع فيلمها المفضل “هاري بوتر آند ذا هالف بلود برينس” ، ومنذ ذلك الحين حرمت نفسها من متابعة برامجها الكوميدية التي كانت تحبها وتحرص على متابعتها ، لخوفها الشديد أن تعود إليها نوبات الضحك مرة آخرى وتصيبها بالشلل.

وبحسب ما ذكرته صحيفة دايلي ميل البريطانية ، فأن النوبات لا تقتصر على الضحك ، إنما حالات الدهشة والغضب أيضاً تسبب لجودي الشلل التام وفقدان السيطرة على عضلات جسمها.

وعلقت جودي على حالتها قائلة : ” أشعر بأن ركبتي تنفصلان عن قدماي كلما ضحكت ، لايمكنني حقاً أن أصف هذا الشعور الغريب الذي لا يمكن وصفه بالكلمات ، وحينها أشعر رأسي كأنه يتخبط ، واسقط على الأرض كأنني جثة هامدة لا تستطيع الحراك”.

وبدأت جودي بتقبل وضعها التي ادركت بأنها لا يمكن ان تتغلب عليه ، فمشاعر الضحك والغضب والدهشة لا تستطيع أن تمحيها من حياتها اليومية ، وهي تنتظر وكلها أمل أن يتمكن الطب من علاج حالتها في يوم من الأيام

 

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …