الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > فتاة اسكتلندية تعود للحياة بعد توقف قلبها لمدة 30 دقيقة

فتاة اسكتلندية تعود للحياة بعد توقف قلبها لمدة 30 دقيقة

احتظان من الخلف

عادت سيدة اسكتلندية للحياة بعدما توقف قلبها عن الخفقان لمدة 30 دقيقة أثناء مشاركتها في أحد سباقات التحمل، ولحسن حظها كان من بين الحضور طبيب تمكن من إجراء الإسعافات الأولية لها قبل نقلها إلى المستشفى.

وعانت جانيت أدامز (47 عاماً) وهي أم لأربعة أطفال من نوبة قلبية مفاجئة، أثناء سباق “برايم فور بانكوريبيست ريس” في 27 سبتمبر (أيلول) الماضي، وأصبحت في حكم المتوفاة بعدما توقف قلبها واعتقد الجميع أنها فارقت الحياة بحسب صحيفة نيويورك دايلي نيوز الأمريكية.

وسارع طبيب صادف وجوده بين حشد المشجعين لإجراء الإسعافات الأولية الضرورية، قبل أن تصل سيارة الإسعاف وتنقل جانيت إلى مستوصف أبردين الملكي، وتم إنقاذها من الموت على يدي أطباء من جمعية أمراض الصدر والقلب، التي تجمع الأموال لصالحها عن طريق المشاركة في السباقات الخيرية.

وكتبت جانيت بعد نجاتها من الموت على حسابها في فيس بوك: “إنها المرة الأولى التي أشارك فيها بمثل هذه النشاطات وربما تكون الأخيرة، كنت مستعدة من الناحية البدنية والعقلية، ولكن للأسف لا نستطيع توقع حدوث مثل هذه الأشياء”.

يذكر أن سباق “برايم فور بانكوريبيست ريس” يقام على أراضٍ وعرة ومسارات ترابية وبين الغابات، ويتضمن 30 عقبة ضخمة بما في ذلك الجدران الخشبية العمودية والأسلاك الشائكة والأنفاق والمياه الجليدية لاختبار قدرة المتنافسين على التحمل.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *